اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الألعاب النارية بجدة بيير ترفع الإقبال على تأجير القوارب في أبحر

الألعاب النارية
الألعاب النارية
الالعاب في جدة بير
الألعاب في جدة بير
الألعاب النارية
الالعاب في جدة بير
2 صور

أسهمت الألعاب النارية بمنطقه جدة بيير في تعزيز الحراك الإقتصادي في شاطئ أبحر من خلال زيادة تأجير القوارب في المساء وقت إطلاق الألعاب النارية بجدة بيير الساعة 9:30 مساءً حيث يكتظ شاطئ أبحر بقوارب الزوار لمشاهدة إطلاق الألعاب النارية من وسط البحر، حتى وصلت نسبة الإشغال 100%.

ويتسابق الزوار على التقاط أجمل الصور من أقرب منطقة لمنصات الألعاب النارية بالبحر، ومشاهده إنعكاسات الألعاب النارية على أمواج البحر بشكل يبرز جمال المنطقة والألعاب النارية وتوثيقها ونشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

عدد من العاملين في تأجير القوارب أكدوا أن موسم جدة أوجد أوقات ذروة لتأجير القوارب لم تكن معهودة حيث يشهد المرسى إقبالاً كبيراً لحجز للقوارب وقت إطلاق الألعاب النارية، مشيرين إلى التنافس الكبير في تقديم الخدمات الإضافية بالقوارب مثل الوجبات وغيرها، خاصة في الاجازة الاسبوعية حيث تعمل المنصات الثلاث للألعاب النارية.

وأوضح سعيد صالح "مستثمر تأجير القوارب" أن الاقبال الكبير على القوارب خلال فترة المساء لمشاهدة الألعاب النارية، في حين يؤكد مروان صالح "مستثمر في تأجير القوارب" أن أكثر من 95 قارب بمرسى الأمانة يتوزع بالبحر لمشاهده الألعاب النارية خاصه في الإجازة الاسبوعية التي ترسم لوحات تذكاريه جميلة.

74 ألف وظيفة للشباب وحراكاً مجتمعياً غير مسبوق

أكد المدير العام لموسم جدة 2022 نواف قمّصاني أن الموسم أوجد أكثر من 74 ألف وظيفة للمواطنين من الجنسين، مشيراً إلى أن 80% من وظائف الموسم يديرها شباب سعوديين، كما أسهم في تعزيز توطين أكثر من 14 مهنة لزيادة فرص مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل وفقاً لرؤية المملكة 2030، إضافة لتعزيز الشراكة مع المجتمع والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة ورجال الأعمال والمستثمرين ووسائل الإعلام.

وأشار قمّصاني إلى الأثر الاجتماعي والاقتصادي والثقافي للموسم، من خلال التفاعل الكبير من أهالي وزوار محافظة جدة بحضورهم فعاليات الموسم، والمشاركة في العروض والتجارب العالمية، إضافة للانتعاش الاقتصادي الكبير لمجتمع جدة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة، والتنوع الثقافي والحضاري في الفعاليات المقدمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"