اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طريقة صنع صابون الغار في المنزل

صابون
صابون منزلي الصنع
صابون الغار منزليّ الصنع
صابون الغار
زيت الزيتون
زيت الزيتون هو مكوّن رئيس في هذه الوصفة
المدقّة لسحق ورق الغار
المدقّة تستخدم لغرض سحق ورق الغار، فاستخراج الزيت منه
ورق الغار
من المفضّل استخدام ورق الغار الطازج، وليس المجفّف
صابون
صابون الغار منزليّ الصنع
زيت الزيتون
المدقّة لسحق ورق الغار
ورق الغار
5 صور

هناك مجموعة من الوصفات التي تُرشد إلى كيفيّة صنع صابون الغار ذي الفوائد الرائعة للبشرة، في المنزل. في الآتي، واحدة من هذه الوصفات.

زيت الغار منزليّ الصنع

من المفضّل استخدام ورق الغار الطازج، وليس المجفّف

1 تُجمع مجموعة من ورق الغار الطازج لصنع زيت ذي جودة ممتازة، لأن ورق الغار المجفّف لا يحقّق الأمر، يجهّز زيت الزيتون البكر (أو زيت اللوز).

زيت الزيتون هو مكوّن رئيس في هذه الوصفة


2 يُستخدم ليتر من الزيت لكلّ 30 غرامًا من ورق الغار المغسول.

المدقّة تُستخدم لغرض سحق ورق الغار، فاستخراج الزيت منه


3 يُسحق الورق بوساطة اليد أو المدقة والهاون، حتّى استخراج زيت خفيف، علمًا أن الخطوة المذكورة تؤكّد أهمّية الحصول على ورق الغار الطازج.
4 يوضع الورق والمادة الزيتية المستخرجة منه، في وعاء، مع غمر الورق الطبيعي بزيت الزيتون. ثمّ، يُغلق الوعاء بإحكام، ويترك لمدّة أسبوعين في مكان بارد خال من الرطوبة. خلال الوقت المذكور، يُستبدل بورق الغار في الوعاء آخر جديد مسحوق أيضًا، مرارًا، حيث يوضع مع الزيت، وذلك لتعزيز الرائحة.
5 بعد انقضاء الأسبوعين، يُصفّى الزيت، باستخدام الشاش. يعصر الشاش في وعاء آخر نظيف، مع تكرار الخطوة المذكورة، للحصول على القدر الأكبر من الزيت. بذا، يمكن الحصول زيت الغار منزليّ الصنع الجاهز للاستخدام.

كيف يُصنع صابون الغار في المنزل؟

صابون الغار

 

  • بعد تسخين مقدار كوبين من الماء النقي في قدر، على حرارة عالية، يضاف كلّ من زيت بذور القطن (ملعقة صغيرة) وزيت حبّة البركة (ملعقة صغيرة) وجل الصبار (ملعقة صغيرة).
  • تدع المكوّنات المذكورة على حرارة هادئة لمدة عشرين دقيقة، مع التحريك.
  • من الهامّ ارتداء نظّارة ورداء ذي كمين طويلين لتفادي أي أذى ناتج عن خلط المواد القوية في الخطوة التالية.
  • ثمّ، يضاف كلّ من زيت الغار (ملعقة كبيرة) ومادة الصوديوم المطحونة (ملعقة كبيرة)، مع التحريك جيّدًا، حتّى تتجانس المكوّنات مع بعضها البعض. يرفع الخليط عن النار، ويترك جانبًا بعد ذلك لمدّة 48 ساعة، حتّى ملاحظة تكوّن الشوائب في الأسفل.
  • يُصفّى الخليط بعد ذلك، ثمّ يوضع الخليط في صحنٍ كبير، فيقطّع إلى قطعٍ حسب الحجم المرغوب. تدع الأخيرة لأيّام حتّى تجمد بصورة تامّة.