اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جدة التاريخية تعيد مهن "السقا" و"الحوات" و"اللبان" للواجهة

من المهن القديمة
من المهن القديمة
جدة التاريخية
جدة التاريخية
من المهن القديمة
جدة التاريخية
2 صور

شهدت حارات جدة التاريخية العديد من الفعاليات التي يمتزج فيها الموروث والحداثة على أنغام الموسيقى وتفاعل المشترين في بسطات البليلة والكبدة والأكلات الجداوية المعروفة وهي تعكس الموروث التجاري الخاص بها كونها أحد أقدم المناطق التجارية.

ووفر الموسم في منطقة الباعة أكثر من 50 موقعاً للأكشاك الشعبية وعربات الطعام التي تقدم أطباقاً تجمع بين الماضي والحاضر ومنطقة الدكاكين التي عرض أشهر الصناعات المحلية ويعرض فيها الباعة على طريقتهم البسيطة منتجاتهم وتصاميمهم المميزة.

كما تشهد جدة التاريخية عرض العديد من المهن القديمة في المنطفة وتاريخها مثل السقا "بائع الماء" والحوات "بائع السمك" واللبان "بائع اللبان" بأداء حيّ لممثلين إرتجاليين بالإضافة لورش العمل وبعض الألعاب القديمة للأطفال التي تجد تستهوي الزوار ببساطتها.

فعاليات جدة التاريخية

وتتنوع فعاليات "جدة التاريخية" المقدمة للزوار ما بين ألعاب ترفيهية شعبية وعروض مرئية وفنية والعديد من العروض الثقافية المتنوعة التي يجد معها الزائر نفسه في تجربة فريدة بين التراث والثقافة والفنون الشعبية الأصيلة.

وتتميّز جدة التاريخية بالفن المعماري الجميل وبمبانيها التراثية، مثل آثار سور جدة، وحاراتها التاريخية مثل حارة المظلوم، حارة الشام، حارة اليمن، وحارة البحر، كما تحتضن عدداً من المساجد التاريخية والأسواق والمطاعم والمقاهي الشعبية.

وتجسّد فعاليات "جدة التاريخية" الهوية الجديدة لموسم جدة 2022 التي تعبّر عن التنوع الثقافي للمدينة، وتعدد المقومات التاريخية والسياحية والثقافية والترفيهية التي تتميّز فيها، إضافة إلى رؤية إدارة الموسم في توفير مختلف الخيارات لسكان عروس البحر الأحمر وزوارها من جميع الأعمار والجنسيات، وإبراز مدينة جدة كوجهة سياحية دائمة في المنطقة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"