اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمور لا تفعلها في سن ال 18

أمور لا تفعلها في سن ال 18
لا تعش حياتك و أنت تحاول أن تخدع نفسك
أمور لا تفعلها في سن ال 18
لا تضيع حياتك لوفاء أحلام ورغبات شخص آخر
أمور لا تفعلها في سن ال 18
لا تتردد – لا تشك بنفسك
أمور لا تفعلها في سن ال 18
لا توجد حدود أو طبقات التي تحدد مجموعة من الناس تستحق الاحترام
أمور لا تفعلها في سن ال 18
لا تفعل هذا السلوك
أمور لا تفعلها في سن ال 18
أمور لا تفعلها في سن ال 18
أمور لا تفعلها في سن ال 18
أمور لا تفعلها في سن ال 18
أمور لا تفعلها في سن ال 18
5 صور

لكل مرحلة في حياة الإنسان ظروف خاص بها وطريقة للتعامل معها، وتعتبر المراهقة من أهم الفترات التي يمر بها الإنسان، وتتميز هذه الفترة بالعناد والرغبة في التمرد، تقول الدكتورة هبة علي خبيرة التنيمة البشرية لسيدتي : هناك بعض الأمور التي يجب الانتباه لها بأن لا تفعلها في تلك المرحلة

*لا تفعل هذا السلوك

لا تفعل هذا السلوك

- لا تتردد – لا تشك بنفسك

أنت لن تكون أبداً متأكداً 100% من أنها ستكون نافعة، و لكن يمكنك دائماً أن تكون متأكداً 100% من أن فعل لا شيء لن يفيد . في بعض الأوقات يجب عليك فقط أن تنتهزها! ومهما بدا شكلها فهي في النهاية ستكون بالشكل الذي عليه أن تكون في نهاية المطاف. أما سوف تنجح أو سوف تتعلم شيئاً. الفوز – الفوز. تذكر إن لم تتحرك فلن تتعلم أبداً و سوف تبقى جالساً في نفس البقعة للأبد.

- لا تعتمد على أفكار الآخرين وأهدافهم وتوصياتهم لاختيار المهنة التي تريد

الاختيار الصحيح للمهنة يتوقف على نقطة: العثور على عمل صعب تحب فعله. بقدر ما تبقي الحقيقة لنفسك، وتتبع اهتماماتك وأهدافك، بإمكانك أن تجد النجاح عبر الشغف. وربما الأهم من ذلك، أنك لن تستيقظ بعد عدة سنوات من عملك في المهنة التي تحتقرها، متسائلاً: ”كيف سأستطيع أن أفعل هذا بحق السماء في 30 سنة القادمة؟” لذا إذا رأيت نفسك تعمل بجد وتحب كل دقيقة منه فلا تتوقف. أنت على شيء كبير. لأن العمل الصعب ليس صعباً عندما تركز على شغفك .

-لا تصمت

الناس ليسوا بقارئي أفكار, أخبرهم بما تفكر. الناس لن يعلموا أبداً بما تشعر إن لم تخبرهم بذلك. رئيسك في العمل؟ نعم هو لن يعلم بأنك ترغب بترقية لأنك لم تخبره بعد. تلك الفتاة اللطيفة التي لم تكلمها لأنك خجول جداً؟ نعم هي لم تعطك وقتاً من يومها ببساطة لأنك لم تعطها بعضاً من وقتك أيضاً. عليك التواصل مع الآخرين. و غالباً، عليك أن تفتح حبالك الصوتية وأن تنطق الكلمات الأولى . عليك أن تخبر الناس بما تفكر به. إنها بهذه البساطة .

- لا تقلق كثيراً حول ما يعتقده الآخرون عنك ما يعتقده الأخرون ويقولونه عنك لا يهم. فلا تدع آراء الآخرين تقف في طريقك. ما يقولونه ويعتقدونه عنك ليس مهماً. المهم هو كيف تشعر أنت حيال نفسك .

- لا تعش حياتك و أنت تحاول أن تخدع نفسك

بالتفكير بأن الثروة مقياس للأشياء المادية. أنفق نقودك بحكمة حتى لا تتحكم أموالك بك. دائماً عش تحت وسائلك.

العيش تحت وسائلك. عش حياة مريحة, بدون تبذير. لا تصرف المال لإبهار الآخرين

-لا تضيع حياتك لوفاء أحلام ورغبات شخص آخر

لا تتردد – لا تشك بنفسك

و لكن قبل كل شيء، اضحك عندما تستطيع، اعتذر عندما ينبغي عليك، واترك ما لا تستطيع تغييره. الحياة قصيرة، لكن مدهشة . استمتع بالرحلة .

كن من ولدت لأجل أن تكون. يجب أن تتبع قلبك، و كن الشخص الذي ولدت لأجل أن تكون. بعضنا ولدوا ليكونوا موسيقيين، لإيصال الأفكار المعقدة والمشاعر المثيرة مع أوتار الغيتار. بعضنا ولدوا ليكونوا شعراء للمس قلوب الناس مع النثر البديعة.

- لا توجد حدود أو طبقات التي تحدد مجموعة من الناس تستحق الاحترام

عامل الجميع بنفس المستوى من الاحترام الذي أعطيته لجدك ونفس مستوى الصبر الذي تعطيه لأخيك الصغير. الدعم, والتوجيه, وصنع مساهمة لأناس آخرين هو واحد من أعظم جوائز الحياة. لتحصل عليه يجب أن تقدمه. احترم الآخرين و اجعلهم يشعرون بشعور جيد. في الحياة و العمل، ليس ما تقوله هو الذي يحسب، بل كيف تجعل الناس يشعرون. لذا احترم عجائزك، والقاصرين، وكل من بينهما.