خبرات نسائية مدربة تقدم خدمات لضيوف الرحمن من بوابة مكتب إرشاد الحافلات

الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة - الصورة من رئاسة شؤون الحرمين

يواصل مكتب إرشاد الحافلات الناقلة للحجاج بمكة المكرمة تنفيذ أعماله وخططته التشغيلية لموسم حج هذا العام 1443هـ، من خلال استقبال وإيصال حافلات الحجاج إلى مقر سكنهم بمكة المكرمة.

شمول تدريب العنصر النسائي

وفقاً لـ"واس، أكد ياسر كردي نائب مدير عام المكتب أن خطة المكتب لهذا العام اشتملت على عنصر نسائي وطني، تم تدريبهم وتأهيلهم على أعلى معايير الجودة والأداء لخدمة ضيوف الرحمن، لافتاً إلى أن المكتب يضم قرابة 40 امرأة موزعات على عدة مهام وأعمال في المكتب وداخل محطات استقبال الحافلات.

مهام الكادر النسائي

وأشار كردي إلى أن مهام الكادر النسائي العامل ضمن خطة المكتب لهذا العام 1443هـ، تتركز في متابعة الأعمال الإدارية والميدانية وتحقيق إنجازها بالوقت المحدد، إضافة إلى عمل عدد من الكادر النسائي داخل محطات استقبال الحافلات بنظام الورديات كمدخلات لبيانات حافلات الحجاج وإنهاء الإجراءات المتعلقة بإيصالها بمرافقة مرشدي الحافلات إلى مقار سكن ضيوف الرحمن.

جزء من منظومة الحج

وأفادت ميساء مرغلاني مديرة إدارة الاتصالات الإدارية بالمكتب أن إدارة المكتب حرصت على تأهيل وتدريب الكادر النسائي هذا العام ليكون جزءاً من منظومة الحج للعمل في خدمة ضيوف الرحمن.

دعم كبير

وأكدت مرغلاني أن المكتب تحت مظلة الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف وبمشاركة النقابة العامة للسيارات بإشراف مباشر من وزارة الحج والعمرة قدم الدعم الكبير لجميع الكوادر العاملة وتأمين كافة التقنيات التي تسهل أداء مهامهم ضمن خطة موسم حج هذا العام 1443هـ.
تابعي المزيد: تـشـغـيـل 6 مسارات لحافلات مكة في موسم حج 1443هـ

كوادر نسائية مدربة تخدم ضيوف الرحمن - الصورة من واس

عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة

من جانبها، ذكرت وزارة الحج والعمرة السعودية أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة بلغ 266 ألفاً و824 حاجاً من عدة جنسيات، قدموا عبر المنافذ الجوية والبرية لأداء فريضة حج هذا العام.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أوضحت إحصائية الوزارة لحركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة، اليوم الأحد، أن 215 ألفا ًو580 حاجاً وصلوا إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة منذ بدء استقبال أولى رحلات الحج وحتى أمس، بينما استقبل مركز الهجرة البري 17 ألفاً و774 حاجاً، إلى جانب أعداد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة من حيث جنسياتهم، مشيرةً إلى أن حجاج بنجلاديش هم الأكثر عدداً في المدينة المنورة أمس بواقع 12 ألفاً و627 حاجاً، ومن نيجيريا بعدد 9 آلاف و452 حاجاً، ومن الهند بعدد 8 آلاف و857 حاجاً، ومن إندونيسيا 7 آلاف و174 حاجاً، ثم حجاج العراق بواقع 6 آلاف و661 حاجاً.

وأضافت أن 171 ألفا و606 حجاج غادروا المدينة المنورة خلال الأيام الماضية في طريقهم إلى المشاعر المقدّسة بمكة المكرمة، فيما بلغ إجمالي عدد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة أمس 95 ألفاً و194 حاجاً من جنسيات مختلفة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".