التجارة السعودية تحذر من التعامل مع الفوركس غير المرخص.. يعرض أموالك للضياع

الفوركس
التجارة السعودية تحذر من التعامل مع الفوركس غير المرخص

نشرت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، انفوغراف، حذرت من خلاله من خطورة التعامل مع جهات الفوركس غير المرخص.

وقالت التجارة في تغريدة على موقع "تويتر"، انتبه.. التعامل مع جهات الفوركس غير المرخص يعرض أموالك للضياع والفقدان.

خطورة الفوركس غير المرخص

وفي وقت سابق، حذرت وزارة التجارة، من خطورة الاستثمار في جهات الفوركس غير المرخص، وذلك بالتفاعل مع إعلاناتها.

كما حذر الأمن العام السعودي، مؤخراً من الفوركس غير المرخص الذي يستخدم أسماء لشخصيات معروفة بغرض كسب الثقة.

وقال الأمن العام في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، احرص على توعية من حولك بخطورة الفوركس غير المرخص لخلق مجتمع آمن وواع

تحذير من اللجنة الدائمة للتوعية والتحذير

وكانت اللجنة الدائمة للتوعية والتحذير من نشاط المتاجرة بالأوراق المالية في سوق العملات الأجنبية "الفوركس" غير المرخص، قد دعت المواطنين والمقيمين، إلى توخي الحيطة والحذر من الأساليب التي ينتهجها أشخاص أو جهات تروج لأعمال الفوركس غير المرخص والعملات الرقمية غير المرخصة، التي تنطوي على مخاطر عالية وتستنزف أموالهم ومدخراتهم وتعرضهم للنصب والاحتيال..

نبذة عن "الفرركس"

"الفوركس أو ما يُعرف بـ"الصرف الأجنبي" عبارة عن شبكة من الأفراد والشركات والبنوك المركزية، الجهات التي يقوم أفرادها بتحويل العملات بين بعضهم البعض، حسب سعر متفق عليه، بهدف جني الأرباح". الجدير بالذكر أن حجم التحويلات في كل يوم شديد التأثير على أسعار بعض العملات، وأن التقلب في الأسعار يجذب المتداولين، إذ هو يرفع فرص الأرباح، كما المخاطر.

3 أنواع من التداول في الفوركس:

1 سوق الفوركس الفوريّة التي يتمّ تبادل العملات فيها في الحال أو خلال وقت زمني قصير.

2 سوق الفوركس الآجلة حيث يتمّ الاتفاق على عقد لشراء أو بيع مبلغ محدد من عملة معيّنة بسعر محدد، ثمّ تتحقّق التسوية في تاريخ معين في المستقبل أو في نطاق التواريخ المستقبلية.

3 سوق الفوركس المستقبليّة حيث يتمّ الاتفاق على عقد لشراء أو بيع مبلغ محدد من عملة معيّنة بسعر وتاريخ محددين في المستقبل. تشتمل الاختلافات بين النوع المذكور، وسالف الذكر (سوق الفوركس الآجلة)، لناحية أن العقود الآجلة ملزمة قانونًا.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"