نيوم تعلن عن تحالف استراتيجي مع ماكلارين لسباقات السيارات الكهربائية

تحاف استراتيجي
نيوم تعلن عن تحالف استراتيجي مع ماكلارين لسباقات السيارات الكهربائية - الصورة من واس

تحت شعار “نيوم ماكلارين لسباقات السيارات الكهربائية، أعلنت نيوم اليوم عن شراكتها الإستراتيجية مع شركة “ماكلارين ريسينغ”، لتصبح بذلك الشريك الرئيسي لفرق ماكلارين في سباقات فورمولا إي وإكستريم إي.

وستتيح هذه الشراكة الفرصة لدفع عجلة الابتكار في رياضة السيارات والتعاون في تقديم ابتكارات وتقنيات تساهم في إعادة تعريف مستقبل الرياضة والصناعات النظيفة المتقدمة وتؤكد التزام نيوم بأهدافها المستدامة، وذلك وفقاً لماكشف عنه الرئيس التنفيذي لنيوم المهندس نظمي النصر

أهداف نيوم ماكلارين لسباقات السيارات الكهربائية

وأوضح النصر، وفقاً لـ"واس"، أن هذه الشراكة مع “ماكلارين ريسينغ” تأتي أيضاً تأكيداً على التزام نيوم التام بقيادة الحلول المستدامة ومعالجة أكثر التحديات إلحاحًا في العالم، لافتاً، إلى أنه سنسخر من خلالها مواردنا وخبراتنا للخروج بنتائج مبهرة وحلول مبتكرة، للرياضة بشكل عام ولرياضة السيارات بشكل خاص”.

وأشار، إلى أن هذه الشراكة تواكب رؤية نيوم في أن تكون مقرا للشركات الرائدة ومختبرًا حيًّا يمكنهم من تطوير الأبحاث الصناعية، والتعاون في تقديم ابتكارات وتقنيات جديدة وتجربتها, بصفتها شريك “أوكساچون” التقني، ومن خلال مقرها في مركز الأبحاث والإبتكار في “أوكساچون”، ستتعاون ماكلارين مع نيوم في عدة مجالات، وستشارك خبراتها الرقمية والتحليلية من خلال برنامج ماكلارين “مُسرع الأعمال” الذي يقوم بترجمة بيانات الأداء بشكل يتطابق مع ثقافة ونهج نيوم الابتكاري، وتسريع الأفكار من المختبرات إلى السوق ويشكل حافزاً للنمو الاقتصادي والتنوع في نيوم والمملكة بشكل عام.

رعاية المهندسين والطلاب السعوديين

وبين الرئيس التنفيذي لنيوم، أن هذه الشراكة ستتوسع بين نيوم وماكلارين في عام 2023 عبر إطلاق برنامج مخصّص لرعاية المهندسين والطلاب السعوديين، تحت عنوان "أسلوب ماكلارين"، بهدف إطلاق العنان لإمكانات وطموحات فريق نيوم من خلال مجموعة من المبادرات، حيث سينضم عشرون خريجاً سعودياً من برنامج نيوم للخريجين لمدة عام واحد إلى ماكلارين ريسينغ في مركز ماكلارين للتكنولوجيا في المملكة المتحدة.

تحول مهم في مسيرة ماكلارين

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين ريسينغ زاك براون, على أن هذه الشراكة تعد تحول مهم في مسيرة ماكلارين لسباقات الفورمولا إي وتوحيد لسلسلة سباقاتها الكهربائية.

وأفاد، بأن انضمام نيوم في منظومة ماكلارين ريسينغ, يعدّ حدثا ضخماً يدشن الدخول لعالم سباقات الفورمولا إي ويوحد السباقات للسيارات الكهربائية, مشيراً، إلى أن العمل مع نيوم من خلال المدينة الصناعية الرائدة “أوكساچون” سيتيح تقديم مساهمات قيمة من خلال برنامج “مُسرع الأعمال” مما يفتح آفاقاً جديدة نحو منظومة صناعية متقدمة ونظيفة.

تكوين فريق نيوم ماكلارين خلال هذا العام

وسوف سيتم تكوين فريق نيوم ماكلارين للفورمولا إي من خلال اكتمال إجراءات الاستحواذ على فريق مرسيدس-إي كيو فورمولا إي خلال هذا العام.

وكانت نيوم قد استضافت السباق الافتتاحي للموسم الثاني من إكستريم إي الذي أقيم في فبراير من هذا العام، والذي سلّط الضوء على التحدّيات المناخية في جميع أنحاء العالم والحاجة إلى تطوير تقنيات جديدة ومستدامة في رياضة السيارات في المنطقة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"