اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المملكة توقع اتفاقيتين في التعاون العمالي مع سيراليون

سيراليون
المملكة توقع اتفاقيتين في التعاون العمالي مع سيراليون "الصورة من واس"

 

وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، اتفاقيتين مع جمهورية سيراليون في مجال توظيف العمالة العامة والعمالة المنزلية.

المملكة توقع اتفاقيتين في التعاون العمالي مع سيراليون

جاء توقيع الاتفاقية بين المملكة العربية السعودية ودولة سيراليون خلال اللقاء بين نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل في السعودية الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين، ووزير العمل والضمان الاجتماعي بجمهورية سيراليون ألفا عثمان تيمبو في مقر الوزارة بالرياض في المملكة العربية السعودية، بحضور عدد من وكلاء الوزارة ومسؤوليها وأعضاء الوفد السيراليوني.

وتهدف الاتفاقات إلى وضع إطار تنظيمي لجميع الإجراءات اللازمة للتوظيف الفعّال للعمالة السيراليونية في المملكة العربية السعودية، وحماية حقوق العامل وصاحب العمل وتنظيم العلاقة التعاقدية بينهما، ووضع آليات المتابعة والتنفيذ المشترك لأحكام تلك الاتفاقات.

وناقش الطرفان خلال الاجتماع أبرز الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الوزارتين، ‏كما استعرضا أبرز البرامج والمبادرات ذات الصلة بجوانب العمل والتوظيف والمهارات.

يأتي اللقاء في سياق جهود الوزارة لبناء وتعزيز العلاقات الدولية مع الوزارات النظيرة في دول العالم، وبحث أوجه التعاون الثنائي بما يحقق الأهداف المشتركة لجميع الأطراف.

سيراليون

سيراليون هي دولة تقع على الساحل الجنوبي الغربي لغرب إفريقيا. تحدها ليبيريا من الجنوب الشرقي وغينيا من الشمال الشرقي. تتمتع سيراليون بمناخ استوائي مع بيئة متنوعة تتراوح بين السافانا والغابات المطيرة، وتبلغ مساحتها الإجمالية 71,740 كيلومتر مربع (27,700 ميل2) ويبلغ عدد سكانها 7,092,113 اعتبارًا من عام 2015. وعاصمتها وأكبر مدنها هي فريتاون. وتنقسم الدولة إلى خمس مناطق إدارية مقسمة إلى ستة عشر منطقة. وهي جمهورية دستورية لها برلمان من مجلس واحد، ورئيس ينتخب بشكل مباشر.

حصلت سيراليون على استقلالها عن المملكة المتحدة في 27 أبريل 1961، بقيادة ميلتون مارجاي الذي أصبح أول رئيس وزراء للبلاد.