تعليم الرياض: الانتهاء من توزيع كتب المرحلة الابتدائية للعام الدراسي الجديد

“تعليم الرياض” تعلن الانتهاء من توزيع كتب المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 1444هـ
إدارة تعليم الرياض

استعداداً للعام الدراسي القادم 1444هـ، أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض عن الانتهاء من توزيع كتب المرحلة الابتدائية على جميع المدارس، والبالغ عددها 1471 مدرسة ابتدائية حكومية وأهلية بنين وبنات.

أكثر من 27 مليون كتاب

وأوضحت تعليم الرياض، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، أن عدد الكتب المطبوعة للمرحلة الابتدائية بلغت أكثر من 27 مليون كتاب، بينما إجمالي عدد طلاب المرحلة نحو 554 ألفاً.

ولفتت الإدارة العامة لتعليم الرياض، إلى أن الكتب نقلت عبر 52 شاحنة، نفذت 1036 رحلة على مدى 14 يوماً.

هاتف إرشادي لتقديم الاستشارات خلال فترة الاختبارات

وفي سياق متصل، قامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، مؤخراً، بتوفير هاتف إرشادي لتقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية والتربوية خلال فترة الاختبارات.

وأوضحت الإدارة، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، أن الهاتف الإرشادي سوف يستقبل اتصالات الطلاب ويقدم الاستشارات النفسية والاجتماعية والتربوية والسلوكية لتهيئة الطلاب للاختبارات، خلال الفترة من 21 إلى 29 / 11/ 1443 هـ.

مواعيد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

يذكر أن الوزارة اعتمدت تنظيم أعمال اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ لجميع مراحل التعليم العام الحكومي والأهلي والعالمي، ومعاهد وبرامج التربية الخاصة، والتعليم المستمر، حيث يبدأ الطلاب والطالبات أداء اختبارات المواد العملية والشفهية ومواد التقويم التكويني اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 20 ذي القعدة، على أن تكون هذه الاختبارات ضمن اليوم الدراسي.

ووفقًا للوزارة، تبدأ الاختبارات التحريرية حضوريًا لجميع المراحل الدراسية ابتداءً من يوم الأحد 27 ذي القعدة وحتى يوم الخميس 1 ذي الحجة المقبل، مع تنفيذ ومتابعة أعمال الاختبارات واستخراج النتائج وكشوف الدرجات قبل نهاية يوم الخميس الموافق 1 ذي الحجة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"