السديس: نقلة نوعية في التحول الرقمي والتطبيقات الذكية بموسم الحج

الرئيس العام لشؤون الحرمين الدكتور عبدالرحمن السديس
السديس: نقلة نوعية في التحول الرقمي والتطبيقات الذكية بموسم الحج

ترامناً مع موسم الحج أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، أن الرئاسة ستشهد نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات التقنية والرقمية والذكاء الاصطناعي وفق خططها الاستراتيجية (2024)، وذلك بأكثر من (50) خدمة إلكترونية مختلفة، وأكثر من (10) تطبيقات رقمية، وأكثر من (4) مواقع إلكترونية.

نقلة نوعية في التحول الرقمي والتطبيقات الذكية بموسم الحج

أوضح الشيخ السديس، أن التحول الرقمي سيسهم في صيانة وتشغيل وتطوير الأنظمة والخدمات الإلكترونية، وتشغيل وصيانة وتهيئة الخوادم، وتشغيل وصيانة وتهيئة الموزعات السلكية واللاسلكية، وتهيئة غرف مراكز البيانات.

وأضاف أن التحول الرقمي والتطبيقات الذكية في الحرمين الشريفين تحظى بدعم لا محدود من القيادة الرشيدة، مشيرًا لأهمية التقانة والرقمنة في تيسير وتسهيل أعمال الموظفين لخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار.

وأشار السديس إلى الخدمات الرقمية والأنظمة الداخلية والتي تتطلب عددًا من العمليات التشغيلية والتطويرية لأتمتة الأعمال وتطوير البنية الرقمية وتأمين أفضل سبل الحماية من التهديدات السيبرانية، ستجعل الحرمين الشريفين مواكبا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 وتحقيق الريادة العالمية في مجال تقديم الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين.

كانت وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية ممثلة في الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية برئاسة شؤون الحرمين، وزعت 4 آلاف مظلة شمسية، على الحجاج والعاملين في المسجد الحرام لحمايتهم من أشعة الشمس.

جاء ذلك ضمن مبادرة "اجتماعي" بعنوان "مظلة الحرمين" أحد برامج حملة الرئاسة التي أطلقتها بعنوان "خدمة الحاج والزائر وسام شرف لنا" في عامها العاشر.

شؤون الحرمين توزع 4 آلاف مظلة على الحجاج والعاملين في المسجد الحرام

حرصاً من الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين على سلامة وصحة وسلامة الحجاج والعاملين في المسجد الحرام، وزعت وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية ممثلة في الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية برئاسة شؤون الحرمين 4 آلاف مظلة شمسية، على الحجاج والعاملين في المسجد الحرام لحمايتهم من أشعة الشمس.

وأوضحت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن ذلك يأتي ضمن مبادرة "اجتماعي" بعنوان "مظلة الحرمين" أحد برامج حملة الرئاسة التي أطلقتها بعنوان "خدمة الحاج والزائر وسام شرف لنا في عامها العاشر" تحت شعار الجودة والريادة في حسن الهداية وتميز الرفادة وكرم الوفادة.