اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شؤون الأسرة يقدم إرشادات مهمة لسفر آمن خلال الإجازات.. تعرفوا عليها

السفر
إرشادات مهمة لسفر آمن خلال الإجازات
مجلس شؤون الأسرة
السفر
2 صور

تزامناُ مع قرب انتهاء الاختبارات، وبداية موسم العطلات الصيفية والإجازات الخاصة بموسم الحج، في المملكة العربية السعودية، قدم مجلس شؤون الأسرة عدد من الإرشادات المهمة لسفر آمن خلال الإجازات.

وأوضح المجلس، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن التخطيط الأسري الجيد قبل السفر يساعد في تعزيز فرص تمتع أفراد العائلة بالإجازة بأمان وطمأنينة.

خطوات مهمة قبل السفر للإجازات

وأوصى مجلس شؤون الأسرة باتباع عدد من الخطوات المهمة للأسرة قبل السفر للإجازات والتي كشف عنها في انفوغراف عبر حسابه بموقع "تويتر.

وتمثلت تلك الخطوات في التالي:

• وضع خطة قبل السفر.

• البحث جيدًا عن المدينة المراد السفر إليها.

• التحقق من إرشادات السفر إلى الوجهة.

• اصطحاب أدوات الإسعافات الأولية.

• مراعاة تباين اهتمامات أفراد الأسرة.

• معرفة خدمات الطوارئ بالمكان.

مؤشرات السياحة الداخلية في 2022

كما كشف المجلس كذلك، عن مؤشرات السياحة الداخلية، قائلة إن المملكة قفزت 10 مراتب في تصنيف السياحة عالميًا 2022، كما حققت 34% نموًا في عدد الرحلات السياحة المحلية مقارنة بعام 2019.

عن مجلس شؤون الأسرة

يختص مجلس شؤون الأسرة بالأسرة ويسعى لتعميق تماسكها والحفاظ على هويتها وقيمها وتحسين مستوى الحياة فيها بمختلف جوانبها، وبالتالي تعزيز دور الأسرة في عملية التنمية من خلال تطوير تفاعلها مع المؤسسات المجتمعية ذات الصلة بشؤون الأسرة.

وقد تم إنشاء المجلس ليكون نقلةً نوعية في مسيرة العمل الاجتماعي والتنموي بالمملكة، وليأخذ بهما إلى آفاق واسعة من خلال عمل مؤسسي جاد تكون مخرجاته تمكيناً ودعماً لكل فئات المجتمع بشكل يتوافق مع تعاليم ديننا الإسلامي التي تراعي التنوع والشمولية, المجلس سوف يضطلع بأدوار مهمة مثل: تنظيم وتنسيق كافة الجهود التي تبذلها القطاعات الحكومية والأهلية في الشأن الأسري، والإشراف عليها لتتكامل مع رؤية المملكة 2030، حتى تحقق مستهدفاتها في بناء مجتمع حيوي ينعم بالاستقرار والرفاه ويتسم بالقدرة على مواجهة التحديات والتحولات، ويحمي كافة مكوناته من المخاطر المهددة لدور الأسرة..

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"