أبشر توضح مصير جواز السفر القديم بعد التجديد

أبشر
أبشر توضح مصير جواز السفر القديم بعد التجديد

 

أوضحت منصة أبشر أمس الاثنين من خلال حسابها الرسمي في توتير مصير جواز السفر القديم بعد تجديده.

أبشر توضح مصير جواز السفر القديم بعد التجديد

قالت منصة أبشر الإلكترونية أن التجديد يتم من خلال منصة أبشر، مشيرة إلى أنه على المستفيد تسليم نموذج التجديد لمكتب البريد السعودي (سُبل) مع الجواز القديم، ويتم إيصال الجواز الى العنوان الوطني.

وجاء ذلك ردًا على سؤال ورد للمنصة، عبر تويتر، قال فيه أحد المستفيدين: طلبت تجديد جواز السفر ودفعت الرسوم، فهل يلزم تسليم الجواز القديم للبريد السعودي؟

كيفية إيصال جواز السفر السعودي بعد تجديده آليًا من منصة أبشر

كشف المديرية العامة للجوازات، عن الخطوات التي يجب إتباعها عند إيصال جواز السفر السعودي، بعد تجديده آليًا من منصة أبشر عبر البريد السعودي "سُبل"، أوضحت الجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر الخطوات التي يجب إتباعها من قبل المستخدم ليتم إيصال جواز السفر الجديد إلى منزله، وهي:

1- إحضار نموذج إشعار التجديد للجواز، من حساب المُستفيد في منصة أبشر وتسليمه لموظف البريد.

2- إحضار الجواز القديم وتسليمه إلى موظف البريد.

3- التأكد من العنوان الوطني المُسجل، أو تسجيل عنوان وطني جديد.

4- سداد الرسوم المُستحقة للتوصيل.

5- وضع الجواز القديم وإشعار التجديد في الملف المخصص؛ لذلك وتسليمه لموظف البريد.

6- سيتم إرسال الجواز المُجدد مع الجواز القديم، بعد تخريمه إلى العنوان الوطني عبر البريد السعودي.

كما أجابت المديرية العامة للجوازات على سؤال ورد إليها كتب به: في أي عمر يمكن إصدار أو تجديد جواز السفر لابني أو ابنتي إلكترونيًا من خلال منصة أبشر؟ وكانت الإجابة:

منصة أبشر الإلكترونية السعودية

في السادس عشر من شهر ديسمبر 2019 دشن وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود 13 خدمة إلكترونية في منصة "أبشر" لعدد من قطاعات وزارة الداخلية، من بينها: "خدمة تسجيل مخالفات الذوق العام إلكترونياً"، وخدمة "مبايعة المركبات"، و"خدمة المركبات المحجوزة"، وخدمة "الاستعلام عن مخالفات المركبات الأجنبية"، و"خدمات المستثمر الأجنبي"، وخدمات التأشيرات لأصحاب الإقامة المميزة"، و"خدمة تسجيل المواليد"، وخدمة "إصدار سجل أسرة جديد للأمهات"، وخدمة " إصدار سجل أسرة في حالة الزواج". بلغ مجموع الخدمات التي يقدمها نظام أبشر 180 خدمة بنهاية العام 2019.