رجل قروي يصطاد تمساحا ضخما باستخدام حبل فقط!

صورة الرجل مع التمساح
رجل قروي يصطاد تمساحًا ضخمًا - الصورة من رويترز
صورة أهل القرية مع التمساح
أهل القرية سعداء باصطياد التمساح - الصورة من موقع مترو
صورة الرجل مع التمساح
صورة أهل القرية مع التمساح
2 صور

أشاد السكان المحليون في إندونيسيا، برجل قروي شجاع، اعتبره أهل قريته بطلا، بعد أن أسر تمساحًا طوله 13 قدمًا باستخدام قطعة من الحبل فقط، وسط دهشة وإعجاب من أهل القرية التي يسكنها الرجل.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "مترو" البريطانية، فقد كانت الزواحف العملاقة تجوب المنطقة لمدة يومين على الأقل، مما يرعب السكان في جزيرة سولاويزي، كان من بين تلك الزواحف، التماسيح الضخمة التي تشكل خطرًا كبيرًا على حياة أهل القرية وأطفالهم ومواشيهم أيضًا.

ويُظهر مقطع فيديو عثمان، الذي يستخدم اسمًا واحدًا، مثل العديد من الإندونيسيين، وابنه يتشاجران مع التمساح الضخم باستخدام حبل رفيع يوم السبت الماضي.

وقال الرجل البالغ من العمر 53 عامًا: "لو تركناه، لكان قد وصل إلى الأرض ولم نتمكن من الذهاب إلى حقول الأرز.. هناك أيضًا قنوات تصريف حول الطرق هنا، وهي أماكن يصطاد فيها السكان المحليون. كان يمكن أن يكون خطيرًا إذا زحف إلى قنوات الصرف.. كان علي أن أغتنم الفرصة".

وأشاد قرويون آخرون في قرية أمباو إنداه بأسر التمساح، معتبرين ما فعله عثمان يحظى بتقدير المجتمع. وقال عمر صديق الفريزي إن البعض يعتبره عملا بطوليا لأنه أنقذ الكثير من الناس الذين كان من الممكن أن يصبحوا ضحايا.

وأوضح أنه كانت هناك في الماضي عدة هجمات للتماسيح في المنطقة، كما رحب بقرار عثمان بتقرير القبض الذي أرسله للسلطات.

وأضاف عمر: "اعتبر (عثمان) هذا الحيوان النادر الذي تضررت موطنه بسبب الفيضانات. كان يعتقد أنه يجب حمايتها وليس قتلها"، للحفاظ على حياة البرية وعدم حدوث أي اختلال في التوازن البيئي للمنطقة.

وقال مسؤول في وكالة الحفاظ على الموارد الطبيعية المحلية، إن التمساح، الذي يبلغ طوله 4.3 أمتار ، سيعود إلى البرية مرة أخرى ولكن بعيدا عن السكان المحليين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"