اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عراقي خمسيني يصل السعودية مترجلا لأداء فريضة الحج بعد رحلة أكثر من 10 أشهر

صورة الحجاج على جبل عرفات
حجاج يقفون على جبل عرفات
صورة الكعبة والمسجد الحرام
المسجد الحرام بمكة المكرمة
صورة الحجاج على جبل عرفات
صورة الكعبة والمسجد الحرام
2 صور

في واقعة مؤثرة، قرر رجل عراقي، يبلغ من العمر 52 عامًا، إتمام فريضة الحج هذا العام، ليس هذا هو الأمر المثير، بل المثير أنه وصل من العراق إلى المملكة العربية السعودية سيرًا على الأقدام للحج.

وبحسب ما ذكرته الصحف المحلية، فإن العراقي آدم محمد البالغ من العمر 52 عامًا، مر خلال رحلته بـ 11 دولة، واستقطعت الرحلة معه نحو 10 أشهر و25 يومًا إلى أن وصل إلى حدود المملكة العربية السعودية.

وعند وصول الرجل إلى مكة المكرمة، قال إن فريضة الحج هي من أغلى أمنياته على الإطلاق وأسمى أمانيه التي كان يسعى لتحقيقها، ومن أجلها قرر السعي على الأقدام من أجل الوصول إلى السعودية وإتمام هذه الفريضة الغالية.

وحرص الرجل الرحالة على توجيه الشكر إلى أبناء المملكة العربية السعودية، الذين أكرموه فور وصوله إلى الأراضي المقدسة، واستقبلوه استقبالًا جيدًا، تمهيدًا لانطلاقه لأداء فريضة الحج.

وعن بسبب ذهابه لإتمام فريضة الحج سعيًا على الأقدام، أوضح الرجل أن من أسباب ذهابه سيرًا إلى مكة المكرمة، أنه بعد فرض حظر التجوال إثر انتشار جائحة كورونا في العراق وبعد فرض إجراءات احترازية ووقائية مشددة، قرر أن يذهب على قدمه.

وأشار إلى أنه شغل نفسه بقراءة القرآن وفهمه، وبعد سنة ونصف من الدراسة العميقة في القرآن، استيقظ في يوم ما من النوم ووجد في صدره شيئا في داخله يقول له اذهب سيرًا على الأقدام إلى مكة.

وهذه الواقعة مشابهة لواقعة أخرى، خاصة بشاب هندي، قرر هو الآخر الذهاب إلى المملكة العربية السعودية سعيا على قدميه من أجل أداء فريضة الحج لهذا العام، وأكد أن هذه الفكرة كانت تراوده منذ الطفولة.

الشاب الهندي الذي يدعى شهاب انطلق في رحلة يمر خلالها بباكستان وإيران ثم إلى العراق ثم الكويت وأخيرا إلى المملكة العربية السعودية، ومنها يصل إلى مكة المكرمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"