اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المصمّمة هالة قسطون: ثقافتنا إلهام حقيقي للمصمّمين المعاصرين

المصممة اللبنانية هالة قسطون
المصممة هالة قسطون

نشأت هالة قسطون، وسط عائلة لبنانية تعنى بعالم القماش والأزياء، ورسمت لنفسها خطاً خاصاً في تصميم الأزياء، ذا أسلوب فريد ومميز. مع الوقت، تعلّمت وطوّرت مهاراتها، وأنشأت علامتها H A L A by Hala Kastoun. تعرفي إليها من خلال هذا اللقاء الخاص معها، الذي تحدثنا فيه عن بداياتها في عالم الموضة، وأسرار حزنها وفرحها، والأشياء المفضلة لديها، وعن مشاريعها المستقبلية.

 


أدخلينا في تفاصيل بدايتك في عالم الموضة.


نشأت على صوت آلة الخياطة وقص المقص لقطع القماش، وتعلمت الخياطة بأصغر الإبر، واللعب بالمنسوجات الملونة التي يحصل عليها أبي وإخوتي.. كل تلك العوامل ساهمت في نمو حبي وتفانيّ للأزياء. اخترت الموضة لأننا نستطيع من خلالها خلق الجمال، وبينما نصنع الجمال، يمكننا أيضاً إيصال رسالة. وأدركت أن هذا هو الدور الذي أريد أن ألعبه.


من هي هالة قسطون؟


خرجت هالة من تحت الرماد، من أكبر معاناة تعرّضت لها في حياتي، بعد أن فقدت مرشدي ووليّ أمري، أبي. هالة هي علامة تجارية جاهزة للارتداء، تدعم نساء اليوم، وتقدّم لهنّ الشجاعة لإطلاق العنان لتطلعاتهنّ الداخلية وإحيائها.

تابعي المزيد: اختاري فستانك باللون المرجاني من عروض الأزياء الراقية


ساحات عربية وعالمية

 

فستان من تصميم المصممة هالة قسطون



كيف تصفين مشهد الموضة في العالم العربي؟


الشرق الأوسط هو قوس قزح عندما يتعلق الأمر بالملابس، لكل من الرجال والنساء. احتضنت منطقتنا مؤخراً ملابس أكثر استعداداً للارتداء، مع لمسة تجمع بين ساحات الشرق الأوسط والساحات الدولية..


كيف هي مجموعتك الأخيرة؟


ظهرت مجموعة Blossom SS22 في الربيع عندما تتفتح الأزهار، وتتفتح الروح المعنوية السعيدة. هي مستوحاة من المرأة الرائعة والرشيقة مثل الفراشة. استخدمت فيها ألواناً ناعمة تتراوح درجاتها من الأبيض إلى الوردي فالأزرق، جنباً إلى جنب مع ظلال نابضة بالحياة. والمجموعة بلوسوم Blossom، هي بمثابة طريق مؤدية للحرية.


ما هي الأقمشة المفضلة لديك للعمل بها؟


لا يوجد قماش محدّد. إنما يعجبني ما يمكنني فعله بالملابس، وكيف يمكن تشكيلها باستخدام القصّات والألوان والقماش.

تابعي المزيد: لمن تعشق قماش الجلد ستجدينه بكثرة في مجموعات صيف 2022


الخلط في الأساليب


هل تفضّلين الأسلوب الكلاسيكي أم العصري؟


كلاهما. يمكن أن يتحوّل الأسلوب من غير رسمي إلى أنيق. والمظهر غير الرسمي ممتع، بينما المظهر الكلاسيكي يفرض أن تكوني أكثر أناقة. يمكنني بالتأكيد أن أجعل الزيّ غير الرسمي يبدو كلاسيكياً وعصرياً أيضاً.


من أين تستوحين مجموعاتك بالعادة؟


بالنسبة لي، إن العملية الإبداعية هي شيء حميمي وشخصي للغاية. لا يمكنني إلا أن أتعلق بما أشعر به، وما أفكر فيه. يمكن أن يبدأ الإلهام بكتاب، بشعور، بنظرة في الذهن، بمنظر طبيعي جميل، بشخصية.


ثقافة ملوّنة

 

فستان من تصميم المصممة هالة قسطون



هل جذورك العربية تلهمك؟


الثقافة اللبنانية ملوّنة، مليئة بالحياة والإلهام. إنها ممزوجة بألوان وموضوعات من الفنون والتقاليد التي تلهمني بمنظور جديد وحنين إلى الموضة.


هل تستوحين من السفر؟


يضع السفر الأشياء في منظورها الصحيح، ويساعدك على اكتساب الوضوح حول ما هو شغفك في الواقع. إن التواجد في مكان خلاب والالتقاء بثقافة مختلفة له، طريقة ممتعة للغاية تجعلك تفكرين بشكل مختلف.

تابعي المزيد: فساتين بتوب ضيق موضة 2022


تفضيلات


ما هو كتابك المفضل؟


أنا أحب كتب المساعدة الذاتية. أحد الأشياء المفضلة لدي هو التخلص من عادتك في أن تكوني على طبيعتك، وهو موضوع كتاب دكتور جو ديسبينزا Breaking The Habit of Being Yourself, by Dr. Joe Dispenza.


من هي أيقونتك؟


دوناتيلا فيرساتشي Donatella Versace، فهي تجعل النساء في جميع أنحاء العالم يشعرن بالقوة والجمال.


من هو مصمّمك المفضل؟


تييري موغلر Thierry Mugler.


من هي امرأة هالة قسطون؟


إنها امرأة عالمية، تحب أن تلفت الأنظار عندما تكون في الجوار، وتتألق روحها في العالم الحديث.


كيف تعكسين ذوق المرأة الشرقية من خلال تصاميمك؟


توفر ثقافتنا إلهاماً حقيقياً للمصممّمين المعاصرين. يتعلق الأمر أيضاً بالتعبير عن المكان الذي أتيت منه، باستخدام ألوان طبيعتنا الجميلة.


هل تعتمدين على وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق لعلامتك؟


نعم، من المهم جداً أن أكون متواجدة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن يعرفني الناس بسببها.


أين يمكن أن نجد تصاميمك؟


في الوقت الحالي، يمكن العثور على تصميماتنا على متجرنا الإلكتروني www.halabyhalakastoun.com ولمواكبة أحدث أخبار H A L A من Hala Kastoun، يمكنك متابعة العلامة التجارية على انستغرام [email protected]


ما هي مشاريعك المستقبلية؟


مشاريعي هي أن أصنع ملابس جميلة للنساء الجريئات والرائعات والمحبات للمغامرة واللعب. أود أن أظهر جانباً إبداعياً، وأجعل ملابسي ميسورة التكلفة للجميع، والوصول إلى الأسواق الدولية. كما أحبّ أن أربي طفلي في هذه المنطقة.

تابعي المزيد: طرق تنسيق البناطيل البنفسجية لصيف 2022