اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

متى عيد الاضحى 2022 رسمياً؟

Untitled design (26)
عيد الأضحى المبارك 2022
الصورة من الصفحة الرسمية لـمشروع بذرة خير الدعوي عبر موقع تويتر
عيد الأضحى المبارك 2022
عيد الأضحى المبارك
عيد الأضحى المبارك 2022
عيد الأضحى المبارك 2022
3 صور

أعلنت المملكة العربية السعودية أن اليوم الخميس 30 يونيو 2022م هو غرة شهر ذي الحجة، وأن الوقوف بعرفة سيكون يوم الجمعة الموافق 8 يونيو 2022 من وذلك ذلك بعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة وثبوت رؤيته، مساء الأربعاء.

• المحكمة العليا السعودية تعلن موعد عيد الأضحى 2022

الصورة من الصفحة الرسمية لـمشروع بذرة خير الدعوي عبر موقع تويتر


فقد أعلنت المحكمة العليا السعودية ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة 1443هـ، ليكون أول أيام شهر ذى الحجة هو اليوم الخميس 30 يونيو ، ويكون السبت 9 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك، حسبما ذكرت شبكة أخبار السعودية على صفحتها الرسمية على تويتر.
وقالت المحكمة العليا، في بيان، إن "دائرة الأهلة عقدت جلسة للنظر فيما يردها حول ترائي هلال شهر ذي الحجة، وبعد الاطلاع على جميع ما وردها والنظر فيه وتأمله... ولأنه قد شهد عدد من الشهود العدول برؤية هلال شهر ذي الحجة مساء الأربعاء فإن الدائرة تقرر أن يوم الخميس الموافق 30 يونيو هو غرة شهر ذي الحجة".
وأضافت المحكمة العليا، في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، spa.gov.sa، أن الوقوف بعرفة سيكون يوم الجمعة 9 ذي الحجة حسب تقويم أم القرى، الموافق 8 يوليو/تموز، وعيد الأضحى 2022، سيكون يوم السبت الذي يليه الموافق 9 يوليو.
وقد أعلن عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء الدكتور خالد الزعاق، ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة 1443هـ، في تمير، عليه فسوف يكون يوم السبت بعد القادم أول أيام عيد الأصحى المبارك.
تابعي المزيد: بداية أجازة عيد الأضحى
التغريدة من الصفحة الرسمية للدكتور خالد الزعاق عبر موقع تويتر

• العالم العربي يعتمد على المملكة في تحري رؤية الهلال

عيد الأضحى المبارك


و كانت المحكمة العليا، قد دعت، في بيان لها عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الأربعاء لهذا العام 1443هـ.
ويعتمد العالم الإسلامي على رؤية المملكة العربية السعودية لهلال عيد الأضحى المبارك، فهي الدولة الوحيدة المنوط بها رؤية الهلال إذ تتحمل مسؤولية بدء مناسك الحج (الركن الخامس من أركان الإسلام) على أراضيها، وما يرتبط به من مناسك مقدّسة كوقفة حجّاج بيت الله في عرفات.
تابعي المزيد: فضل يوم عرفة