اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الموارد البشرية السعودية تحدد إجازة عيد الأضحى للقطاعين الخاص وغير الربحي

الموارد البشرية السعودية تحدد إجازة عيد الأضحى للقطاعين الخاص وغير الربحي
الموارد البشرية السعودية تحدد إجازة عيد الأضحى للقطاعين الخاص وغير الربحي - الصورة من واس

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاعين الخاص وغير الربحي.

يوم عرفة

ولفتت الموارد البشرية عبر حسابها بـ"تويتر"، إلى أن الإجازة ستبدأ من يوم الوقوف بعرفة يوم الجمعة الموافق 9 ذي الحجة، 8 / 7 / 2022م، لافتة إلى أن مدتها 4 أيام.
كما نوهت الموارد البشرية، إلى ضرورة مراعاة حالات التداخل المنصوص عليها بالمادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل.

إجازة القطاع العام

يشار إلى أن إجازة عيد الأضحى المبارك لموظفي القطاع العام بدأت مع نهاية دوام اليوم الخميس 1 ذي الحجة، وتستمر لمدة 16 يوماً.

وفق اللوائح والأنظمة

وتقدّمت الإجازة إلى نهاية دوام اليوم الخميس رغم أنها وفقاً للوائح والأنظمة تبدأ بنهاية يوم 4 ذي الحجة في كل عام؛ لوقوع يوم الأحد القادم 4 ذي الحجة، بين عطلتين رسميتين وهي عطلة نهاية الأسبوع، وعطلة عيد الأضحى التي تبدأ نظاماً يوم 5 ذي الحجة، حيث تنص المادة 128 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية على أن يوم العمل الواحد الذي يقع بين عطلتين رسميتين يكون هذا اليوم إجازة كذلك.

موعد استئناف الدوام

ويُستأنف عمل موظفي القطاع العام بعد الإجازة يوم الأحد 18 ذي الحجة، وذلك لمصادفة يوم العودة النظامي الموافق 16 ذي الحجة يوم جمعة.

إجازة السوق المالية السعودية

من ناحية أخرى، كشفت السوق المالية السعودية "تداول" أن إجازة عيد الأضحى سوف تبدأ بنهاية يوم الأربعاء 7/ 12/ 1443هـ "حسب تقويم أم القرى" الموافق 6/ 7/ 2022م.وقالت عبر موقعها الرسمي: وعليه ينتهي التداول بنهاية يوم الأربعاء 7/ 12/ 1443هـ "حسب تقويم أم القرى" الموافق 6/ 7/ 2022، ويستأنف التداول بعد الإجازة يوم الأربعاء 14/ 12/ 1443هـ "حسب تقويم أم القرى" 13/ 7/ 2022م.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبرتويتر "سيدتي"