اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الإمارات .. موعد إجازة عيد الأضحى 2022 للقطاعين الحكومي والخاص

علم الإمارات - الصورة من "وام"
علم الإمارات - الصورة من "وام"

أعلنت دولة الإمارات، اليوم الخميس، عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للحكومة الاتحادية، وللعاملين في القطاع الخاص.

إجازة عيد الأضحى في الحكومة الاتحادية

حيث أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، اليوم الخميس، تعميمًا إلى كافة الوزارات والجهات الاتحادية بشأن إجازة وقفة عرفة وعيد الأضحى المبارك في الحكومة الاتحادية للعام 1443هـ 2022 م، حيث تبدأ عطلة وقفة عرفة وعيد الأضحى من يوم الجمعة الموافق 8 يوليو المقبل وحتى يوم الاثنين 11 يوليو 2022، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو 2022.

ويأتي هذا التعميم، الذي أصدرته الهيئة، استنادًا لقرار مجلس الوزراء لسنة 2021م بشأن النظام الجديد للعمل الأسبوعي في القطاع الحكومي الاتحادي، وأجندة العطلات الرسمية المعتمدة بموجب قرار مجلس الوزراء لسنة 2020 للقطاعين الحكومي والخاص في دولة الإمارات.

وبهذه المناسبة، رفعت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات. كما هنأت الهيئة، شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية بهذه المناسبة السعيدة.

إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاع الخاص

ومن جانبها، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الخميس، عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك في القطاع الخاص.

وذكرت الوزارة أن إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص ستبدأ من يوم 8 إلى 11 يوليو 2022، على أن يستأنف العمل اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو 2022.

9 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك

وكانت المحكمة العليا في السعودية قد أعلنت، في بيان لها، أمس الأربعاء، أن اليوم الخميس الموافق 30 يونيو الجاري هو غرة شهر ذي الحجة، والوقوف بعرفة يوم الجمعة 8 يوليو المقبل، على أن يكون أول أيام عيد الأضحى السبت الموافق 9 يوليو 2022.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"