اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رئيس الإمارات يصدر قرارا بمعاملة أبناء المواطنات المقيمين مثل المواطنين في التعليم والصحة

رئيس الدولة يصدر قرارا بمعاملة أبناء المواطنات المقيمين مثل المواطنين في التعليم والصحة - الصورة من وام
رئيس الدولة يصدر قرارا بمعاملة أبناء المواطنات المقيمين مثل المواطنين في التعليم والصحة - الصورة من وام

أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، صباح اليوم 30 يونيو 2022، قرارا بمعاملة أبناء المواطنات الإماراتيات المقيمين في الدولة بالمعاملة ذاتها الخاصة بالمواطنين الإماراتيين في القطاعين التعليمي والصحة، حيث جاء هذا القرار ليدعم أسر أبناء المواطنات واستقرارها.

ووفقا لما ذكر بـ"وام" فإنه من صلاحيات من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة إصدار القرارات اللازمة لتنفيذ وتفسير أحكام هذا القرار، على أن تقدم وزارة شؤون الرئاسة أوجه الدعم المطلوبة للجهات الحكومية الاتحادية والمحلية لتنفيذ أحكام هذا القرار والقرارات الصادرة بشأنه، الجدير بالذكر أن هذا القرار جاء ليدعم أسر أبناء المواطنات واستقرارها، بناء على توجيهات وحرص القيادة الرشيدة.


إنجازات تكتب لدولة الإمارات

يٌذكر أن الإمارات هي الدولة العربية الوحيدة التي فازت بالتصنيف المرتفع في تقرير الأداء الصناعي التنافسي العالمي لعام 2022 للسنة الثانية على التوالي، الصادر عن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، حين حصدت المرتبة 31 عالمياً محققة بذلك قفزة نوعية في ترتيبها العالمي بلغت 20 مرتبة خلال 7 سنوات.

كما استطاعت للمرة السادسة على التوالي، تصدر المشهد بين دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2022، الصادر عن مركز التنافسية العالمي. وصنف التقرير الدولة في المرتبة الثانية عشرة عالمياً بين الدول الأكثر تنافسية في العالم.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"