مركز النقل المتكامل يعلن بدء تنفيذ المرحلة الثانية من "أبوظبي إكسبرس"

مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي - الصورة من "وام"
مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي - الصورة من "وام"

أعلن مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي، التابع لدائرة البلديات والنقل، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الخميس، عن إطلاق المرحلة الثانية من خدمة النقل السريع بالحافلات العامة "أبوظبي إكسبرس" لتشمل مسارات جديدة، ويأتي ذلك تلبيةً للطلب المتزايد على الخدمة.

أكثر من 70 ألف راكب استفادوا من الخدمة منذ مارس الماضي وحتى الآن

وذكر مركز النقل المتكامل، في بيان له، اليوم الخميس، أن أكثر من 70 ألف راكب استفادوا من الخدمة منذ أن أطلقها المركز بالتعاون مع القطاع الخاص في شهر مارس الماضي وحتى الآن، من خلال 14,500 رحلة قامت بها 38 حافلة تعمل لدى القطاع الخاص ضمن المرحلة الأولى من المشروع.

توسيع نطاق عمل الخدمة في مناطق جديدة بالإمارة

وأوضح المركز أنه "لتلبية الطلب المتزايد على الخدمة، فقد تم توسيع نطاق عمل الخدمة في مناطق جديدة بالإمارة من خلال تنفيذ المرحلة الثانية منها، حيث باتت تتوفر بين مدينة أبوظبي ومحطة مركبات الأجرة في بني ياس، ومن المفرق العمالية إلى مدينة أبوظبي مع إضافة مسارات جديدة تعمل بين مدينة أبوظبي وكلاً من مدينة المرفأ ومدينة زايد في منطقة الظفرة، كما تم تفعيل موقف مستشفى لايف لاين في مدينة أبوظبي لينضم لشبكة خدمات أبوظبي إكسبرس".

شراكة استراتيجية بين مركز النقل المتكامل والقطاع الخاص

وجاء ذلك بالتعاون بين المركز وعددٍ من شركات القطاع الخاص العاملة في هذا المجال، وذلك انطلاقًا من دور مركز النقل المتكامل في تنظيم عمليات النقل العام بأبوظبي، حيث تم منح القطاع الخاص فرصة لتقديم وتشغيل هذه الخدمة، في إطار سعي المركز المتواصل لتطوير خدمات النقل العام وتنظيم عملها وتنويعها وتوفير خيارات تنقل أسرع بالحافلات العامة، بما يسهل حركة تنقل أفراد المجتمع ويمكنهم من الوصول إلى وجهاتهم المقصودة بمنتهى الراحة وبأقل وقت ممكن، في الوقت نفسه، تشكل هذه الخدمة داعمًا رئيسًا لشبكة النقل العام بالحافلات وتعزز طاقتها الاستيعابية كما تسهم في تنويع خيارات التنقل أمام مختلف شرائح المجتمع وأيضًا تحقيق التكامل بين أنماط النقل بالحافلات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التعاون بين مركز النقل المتكامل والقطاع الخاص يأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين، وإتاحة المجال أمام الشركات المحلية للاستفادة من الفرص المتوفرة في قطاع النقل العام، وتعزيز دور القطاع الخاص في تطوير الخدمات المقدمة للجمهور.

مميزات خدمة "أبوظبي إكسبرس"

وأوضح المركز أن هذه الخدمة تعمل على المسارات الجديدة طوال أيام الأسبوع، وبتواتر زمني يعتمد على حجم الطلب على خدمة النقل السريع بهدف تلبية احتياجات جميع الركاب الساعين للاستفادة من الخدمة بكفاءة عالية وبالسرعة المطلوبة.

خدمات "أبوظبي إكسبرس" تتميز بأنها خدمات مباشرة من دون توقف مما يجعل مساراتها أسرع الطرق للتنقل، كما تمكن مستخدمي الحافلات من الوصول إلى وجهاتهم بسرعة وأمان وراحة.

كما أكد المركز، أن الطلب المتزايد على خدمة "أبوظبي إكسبرس" يشكل حافزًا كبيرًا لتطوير هذه الخدمة، وتوسيع نطاق عملها، خلال المرحلة القادمة، لتشمل مناطق أخرى في مدينة أبوظبي وضواحيها ومدينة العين ومنطقة الظفرة.

وعلى جانب آخر، فقد قام مركز النقل المتكامل بتجميل محطة الحافلات الصغيرة المجاورة لمحطة الحافلات الرئيسية في مدينة أبوظبي، والتي كانت سابقًا محطة مركبات الأجرة، برسومات فنية وألوان جميلة تلبسها حلة جديدة تنبض بالحيوية وتجذب انتباه مختلف شرائح المجتمع، حيث توفر تلك الألوان الشعور بالراحة للركاب وتدعم جهود المركز لإرساء مرافق نقل تقدم خدماتها للجمهور في أجواء إبداعية تتخطى توقعاتهم وتعزز المكونات الجمالية لمرافق الإمارة.

وفي الختام، أكد المركز أن التحسينات الجديدة التي تشهدها شبكة النقل بالحافلات العامة، تأتي في ظل جهود المركز المتواصلة لتعزيز الترابط بين خطوط الشبكة انطلاقًا من حرصه على تلبية الطلب المتزايد على خدمات حافلات النقل العام والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين وتحقيق السعادة لهم من خلال توفير خدمات تنقل سريعة ومريحة وآمنة تعزز تجربتهم في استخدام حافلات النقل العام وتدعم جهود المركز الرامية إلى جعل النقل العام خيارًا مفضلاً لكافة شرائح المجتمع.

مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي

ويعد مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي، الجهة المختصة بمزاولة النقل العام وإدارة مواقف المركبات ومراكز التحكم المروري ومحطات الأوزان المحورية والمرافق اللوجستية المخصصة للنقل البري للبضائع وقطاع الطرق وفق خطط النقل المعتمدة، بما يسهم في تعزيز جودة الخدمات المقدمة في هذا القطاع ويدعم جهود الحكومة نحو تحقيق التنمية المتوازنة والشاملة وإرساء قطاع نقل ذكي متكامل ومستدام في أبوظبي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"