اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق آمنة لمشاركة 1Password للملفات والمستندات

 طرق آمنة لمشاركة 1Password للملفات والمستندات
الباسورد - الصورة من موقع groovypost
 طرق آمنة لمشاركة 1Password للملفات والمستندات
الباسورد - الصورة من موقع blog
 طرق آمنة لمشاركة 1Password للملفات والمستندات
 طرق آمنة لمشاركة 1Password للملفات والمستندات
2 صور

يواجه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الشهيرة، مُعضلة اختراق البيانات الشخصية والحصول على كلمات السر الخاصة بحساباتهم سواء على تطبيقات التواصل والتراسل أو البريد الإلكتروني، إذا ما كان هناك ربط بين الحسابات، أو استخدام كلمة مرور موحدة لجميع الحسابات، يجعلك عُرضه لاختراق معظم حساباتك حال حصول أحد الهاكرز على كلمة المرور الخاصة بأحد حساباتك.

تابعوا المزيد: تعرف على أسهل طريقة لتنزيل النسخة التجريبية الجديدة من أندرويد 13

ومؤخرًا أتاحت 1Password إمكانية مشاركة الملفات والمستندات بشكل أكثر أمانًا مع أي شخص آخر، عبر استخدام رابط فقط، دون الحاجة إلى كتابة رقم أو كلمة المرور، ومنذ العام الماضي كان مدير كلمات المرور قد بدأ في دعم إمكانية مشاركة كلمات المرور الآمنة عبر الروابط.

وبحسب تقرير نشره موقع ذا فيرج التقني، فإن 1Password يعمل حاليًا على توسيع هذه الميزة لتشمل المزيد من المستندات والملفات المخزنة في مدير كلمات المرور نفسه، كما تُعد مشاركة مستند أو ملف أمر سهل للغاية، مثل مشاركة كلمة مرور من 1Password، كما أن المستلم للرابط لا يحتاج حتى إلى استخدام مدير كلمات المرور من أجل الوصول إلى الملفات المرسلة إليه.

ومؤخرًا يُتيح مدير كلمات المرور الشهير إمكانية مشاركة ملف مع أي شخص من خلال رابط فقط، بدون الحاجة لكتابته، كما أن للمستخدم إمكانية تعيين تاريخ انتهاء الصلاحية على الرابط المرسل، أو حتى تقييده بحيث يتعين على الأشخاص المستقبلين للرابط التحقق من عنوان بريدهم الإلكتروني عبر استخدام رمز لمرة واحدة فقط، من أجل أن يُتاح لهم عرض الملف.

تابعوا المزيد: كيف تشغل فلاش الهاتف وتغلقه بالصفير؟

وبعد استخدام هذا الرمز، سوف يتمكن الآخرين واحد أو أكثر حسبما يريد صاحب الملف أن يطلعوا على الملف أو العنصر المشترك على موقع 1Password، كما يمكن للمستلمين نسخ الحصول أو تنزيل الملفات أو حتى حفظ العناصر المرسلة في حساب 1Password الخاص بهم بسهولة، إذا ما كان لديهم حساب.

وتتشابه مشاركة عناصر 1Password مع كيفية دعوة شخص ما إلى ملف في Google Drive، ولكن في الأخير يكون الأمر بدون رابط، ويستمر إلى الأبد، كما يمكنهم تحسين عملية التحكم في من يمكنه عرض العنصر بالتحديد.

وتحدث سيدتي نت سابقا عن عطل مفاجئ بمزامنة كلمات المرور لـ1password فى الولايات المتحدة الأمريكية،حيث فوجئ المستخدمون في الولايات المتحدة الأمريكية بوجود مشكلة آثرت على رابط 1Password مما أدى إلى منع عملاء الهاتف وسطح المكتب والمتصفح أيضًا من مزامنة كلمات المرور.

تابعوا المزيد: تعرف على إصدار 103 من جوجل لتسهيل مزامنة العناصر بين هواتف أندرويد وأجهزة كروم بوك

وبحسب ما نشره موقع The verege التقني، فإنه تم رصد وجود مشكلة في قدرة العملاء على الاتصال مرة أخرى أثناء انقطاع الخدمة، ولكن في الوقت ذاته لم يؤثر العطل على أي بيانات غير متصلة بالإنترنت من تلك المخزنة للعملاء، وأن بعض الروابط الآخرى لـ 1password كانت قيد التشغيل بالفعل ولم تتعطل وتكمن المشكلة الحقيقية بحسب تقرير الموقع أن العمل الذي لم يُخزن كلمات المرور الخاصة به على جهاز محلي أو فقد الوصول إليها أثناء انقطاع التيار، فهو بالفعل في مشكلة حقيقية خاصة بمزامنة كلمات المرور.

وأكد التقرير أن 1Password شهد بالفعل انقطاعًا قصيرًا في الخدمة، وذلك يرجع إلى ترقية قاعدة البيانات كما كان مُخطط له، ولكن الأمر لم يكن حادثًا أمنيًا، ولم تتأثر بيانات العملاء بأي شكل من الأشكال ولكن ما حدث بالتحديد هو أن خدمة 1password كانت معطلة بالفعل أثناء هذا الانقطاع، مما أثر على تسجيلات المستخدمين الجدد، بالإضافة إلى مزامنة البيانات الجديدة عبر الأجهزة، وفي الأساس تم تصميم هذا النظام من أجل التأكد من أن أي كلمات مرور مخزنة آمنة دائمًا ويمكن الوصول إليها عبر أجهزة المستخدمين محليًا.

تابعوا المزيد: إخفاء الرسائل... إنستجرام يختبر ميزة جديدة

وتحدث أحد المسؤولين في التقرير عن جهود الشركة في اتخاذ المزيد من الخطوات الفعالة لتجنب الاضطرابات المماثلة لما حدث في المستقبل، مؤكدًا أنه سيتم تقديم تحديثات على صفحة الحالة الخاصة بالشركة، وقنوات التواصل الاجتماعي وبالنسبة لطريقة عمل التخزين السحابي، فهو يفيد في احتفاظ المستخدم بالعديد من عمليات تسجيل الدخول من كل جهاز يستخدمه بشكل أسهل، ويمكن المستخدم من بعض الميزات مثل وضع السفر الذي يمسح كافة البيانات المخزنة على جهازه إذا ما كان في موقف سيتم فيه مصادرة أجهزته أو البحث عنها.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»