اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية تفعيل الاختصارات النصية المخصصة على آيفون

 كيف تفعلها... اختصارات نصية مخصصة على آيفون
اختصارات نصية مخصصة على آيفون - الصورة من موقع newprocessfromhome

تقدم شركة أبل الأمريكية المزيد من الخيارات الجديدة التي توفر المزيد من الراحة أثناء تجربتهم لهواتف الآيفون وبعض أجهزتها الآخرى، ومؤخرًا قدمت الشركة مجموعة غنية من الميزات والتحديثات المنتظمة التي تجلب تخصيصًا جديدًا لهواتفها الآيفون الجديدة والسابقة أيضًا، وهذا ما يجعل مبيعات الشركة ما زالت متوازنة.

تابعوا المزيد: تعرف على الفرق بين استخدام البحث الآمن من Google على الكمبيوتر أو الهاتف

وبحسب تقرير نشره موقع gadgetsnow،فإن الشركة تقوم بإنشاء المزيد من الاختصارات والتحديثات لمختلف المهام على آيفون أحد أكثر الميزات المفيدة التي يمكنك استخدامها، كما أنها تجعل بالاختصارات حياتك أسهل عند استخدام الهاتف، كما أن الهدف الأسمى من الأمر هو توفير المزيد من الوقت عليك، لذا جلبنا إليكم مجموعة من الاختصارات المتميزة المتوفرة عبر أجهزة آيفون.

أولًا: يمكن لمستخدمي هواتف الآيفون الاستفادة باختصارات نصية مخصصة فقط لهواتف الآيفون، وذلك بدلًا من كتابة رسالة نصية طويلة، يمكن للمستخدم إنشاء اختصار، وذلك مخصص عندما تكون في حالة قيادة سيارتك الخاصة وتريد أن تُرسل رسالة عاجلة، فيمكن أن تكون اختصارات النص هنا مفيدة للغاية.

تابعوا المزيد: كيف تشغل فلاش الهاتف وتغلقه بالصفير؟

كما أن اختصارات النص هذه حتمًا ستنقذك من المزيد من المتاعب الخاصة بالكتابة التى تقابلها عند استخدام معرف البريد الإلكتروني الخاص بك في كل مرة باستخدام الاختصار بدلًا من ذلك، فعليك أن تتوقف عن ضياع المزيد من الوقت في كتابة رسائل نصية طويلة، في الوقت الذي يمكنك عبر الاختصار إنشاء اختصارات نصية لهاتفك الآيفون، وذلك عبر الخطوات الأتية:

- اضغط بشكل مستمر على أيقونة الرموز التعبيرية أو رمز الكرة الأرضية أثناء الكتابة في حقل النص الفارغ.

- ثم انقر على خيار «إعدادات لوحة المفاتيح».

- بعدها عليك الضغط على خيار «استبدال النص».

- ثم بعدها اضغط فقط على أيقونة + الموجودة بالزاوية اليمنى العليا.

- وأخيرًا اكتب العبارة أو الرسالة المراد كتابتها في حقل النص ثم أضف اختصار النص الذي تريد استخدامه في حقل الاختصار.

وتحرص دائما شركة آبل عن تقديم كل ما هو جديد لمستخدميها، حيث كشفت فى وقت سابق عن ميزة جديدة باتت متاحة لمستخدمي هواتف آيفون حاليًا، حيث يمكنهم الآن استخدام الكاميرا الموجودة في الهاتف من أجل الحصول على ترجمة فورية، ويعود ذلك إلى خاصية الترجمة التي أضافتها الشركة في نظام التشغيل الذي أعلنت عنه مؤخرًا iOS 16.

وكشف موقع time.news في تقرير حديث له أن شركة أبل قد قامت بإضافة خاصية جديدة مفيدة مع الإصدار الجديد مع نظام تشغيل هواتف آيفون iOS 16، بما يجعل مستخدمي هواتف آيفون الحاليين والجدد لديهم القدرة على استخدام ميزات الكاميرا من أجل ترجمة الإشارات، علب ومغلفات أي أغراض بشكل فوري، مثلما يُتيح تطبيق ترجمة جوجل لمستخدميه نفس الميزة.

ويؤكد التقرير بأن الميزة ستأتي بشكل كامل مع إطلاق نظام التشغيل iOS 16 في شهر سبتمبر المقبل، ويمكن حينها لكافة المستخدمين الاستمتاع بها بسهولة، وكل ما عليهم فعله حينها فتح تطبيق الكاميرا الذي تحتوي عليه هواتف آيفون، ثم توجيه العدسة نحو النص المراد ترجمته، ثم الحصول على الترجمة بشكل فوري.

وبعد أن يقوم المستخدم بالضغط على زر اختيار النص الموجود في تطبيق الكاميرا من أجل اختيار النص الذي تم تتبعه، بعدها يمكن الضغط على خيار الترجمة، وفي حينها سوف تمنحك كاميرا هاتفك الآيفون ترجمة فورية للنص المحدد كاملًا.

وبحسب تقرير آخر نشره Mac Rumors فإنه يمكن للمستخدم أن يوقف التصوير، ثم يقوم بتثبيت الصورة عند لقطة معينة، من أجل الحصول على الترجمة الفورية فوق نص الصور، كما يُمكن للمستخدم أيضًا تقريب حجم الصورة من أجل النظر إليها بشكل أقرب، وتُعد تلك الخاصية مفيدة للغاية وربما يجدها البعض مثالية للإشارات، وأيضًا بعض الصياغات الآخرى التي لا تكون مفهومة بالنسبة للبعض عند السفر إلى بلاد تتحدث لغة أجنبية عنه.

وتحدثت سيدتي نت في وقت سابق عن إطلاق الشركة العملاقة للإصدار التجريبي الأول من iOS 16، حيث وجد المطورون الميزات الجديدة غير المعلن عنها التي تم إضافتها. وبعد بضع سنوات من زيادة عدد تطبيقاتها الخاصة التي يمكن إزالتها الآن، يرفع iOS 16 العدد الإجمالي إلى 30.

وبحسب ما ذكره موقع AppleInsider فإنه قد تتغير تطبيقات iOS 16 التي يمكن إزالتها على مدار الإصدار التجريبي، على الرغم من أنه من المحتمل أن يزيد الإجمالي أو يظل كما هو.

ولم تعلق شركة Apple، ومن غير المرجح أن تفعل ذلك، قبل إصدار iOS 16 بشكل رسمي. ومع ذلك، فقد علق سابقًا على كيفية إزالة تطبيقات معينة.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»