اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة النقل السعودية تبدأ تنفيذ أعمال صيانة واستبدال فواصل التمدد على جسر وادي لبن

وزارة النقل والخدمات اللوجستية
وزارة النقل والخدمات اللوجستية

بدأت وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالسعودية، اليوم الجمعة 1 يوليو الجاري، في تنفيذ أعمال صيانة واستبدال فواصل التمدد على جسر وادي لبن بطريق "الرياض – الطائف" إلى الغرب من تقاطعه مع الدائري الغربي بالاتجاهين، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور.

تنفيذ أعمال الصيانة على مرحلتين

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن وزارة النقل والخدمات اللوجستية ستقوم بتنفيذ أعمال الصيانة على جسر وادي لبن على مرحلتين، وهما كالتالي:

- المرحلة الأولى ستشمل إغلاق المسارين الثالث والرابع من الجهة اليمنى للطريق، بينما يتم تحويل حركة السير إلى المسارين الأول والثاني.

- المرحلة الثانية تبدأ بعد انتهاء الأولى مباشرة، وسيتم خلالها إغلاق المسارين الأول والثاني بالاتجاهين معًا، وتحويل حركة السير إلى المسارين الثالث والرابع.

إغلاق جزئي في طريق "الرياض – الطائف" باتجاه الغرب بداية من اليوم وحتى 13 أغسطس

وذكرت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تنوه الوزارة بالتعاون مع إدارة مرور الرياض عن إغلاق جزئي في طريق (الرياض - الطائف) باتجاه الغرب، من تقاطعه مع طريق الدائري الغربي بالاتجاهين، بداية من اليوم الجمعة 1 يوليو الجاري، وحتى 13 أغسطس المقبل، وتهيب باتباع كافة التعليمات والإرشادات في مواقع العمل".

الانتهاء من تنفيذ أعمال صيانة 13 أغسطس

وحول موعد الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع، ذكرت وزارة النقل والخدمات اللوجستية أنه سيتم الانتهاء من مشروع تنفيذ أعمال صيانة واستبدال فواصل التمدد على جسر وادي لبن يوم 15 محرم لعام 1444هـ الموافق 13 أغسطس المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة تهدف من خلال تنفيذ أعمال الصيانة على جسر وادي لبن إلى الارتقاء بجودة الطريق وتحسين الخدمات المقدمة لقاصديه، ورفع مستويات السلامة عليه، وأيضًا تخفيف الازدحام المروري، وصولاً إلى تحقيق مستهدفات قطاع الطرق في الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، التي تعد محورًا رئيسيًا ومهمًا في برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030، حيث تستهدف الاستراتيجية الصعود بالمملكة للمرتبة السادسة عالميًا في مؤشر جودة الطرق بحلول 2030، ومواصلة ريادتها عالميًا في ترابط شبكاتها وخفض معدل حالات الوفيات الناجمة عن الحوادث.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"