اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة النقل: 5 مميزات للوحات الإلكترونية على الطرق

خصائص اللوحات الإلكترونية
خصائص اللوحات الإلكترونية
وزارة النقل
وزارة النقل
خصائص اللوحات الإلكترونية
وزارة النقل
2 صور

استعرضت وزارة النقل والخدمات اللوجستية عبر حسابها بموقع التواصل الأجتماعي "تويتر"، 5 خصائص ومميزات للوحات الإلكترونية على الطرق بينها العمل على مدار الساعة.

وأوضحت الوزارة من خلال الانفوجرافيك الذي نشرته، أن خصائص اللوحات الإلكترونية تشمل عرض الشاشات زمن الرحلة المتوقع لتحديد الوقت المتوقع للرحلة، مع بث رسائل توعوية وتثقيفية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور وأمن الطرق.

ولفتت إلى أن المميزات تشمل أيضاً رفع مستوى السلام المرورية على شبكة الطرق، والاعتماد على نظام الإسكادا لمراقبة مستويات المياه بخزانات الأنفاق لتفادي تجمع المياه وانسداد الطرق.

تهدف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية لتطوير قطاع النقل البري، بما يسهم في توفير الوظائف للمواطنين وتعزيز جودة الحياة والارتقاء بمختلف أنماط النقل.

يذكر أن أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية في قطاع النقل البري:

تهدف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية لتحقيق عدد من الأهداف في قطاع النقل البري، حيث تتمثل الأهداف في:

• تنفيذ الخطط الهادفة للحد من الآثار البيئة المترتبة عن استخدام وسائل النقل.

• تنمية الإيرادات غير النفطية

• دور الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية على صعيد شبكات النقل العام سيكون مقترنا بمراقبة الالتزام بتنفيذ تلك الشبكات في المدن، وفق أولويات محددة تشمل الكثافة السكانية ومتوسط دخل الأسر ونسبة ملكية المركبة الخاصة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة من تشغيلها.

من جهة أخرى يهدف إطلاق الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية (NTLS) إلى وضع المملكة العربية السعودية كمركز عالمي للنقل والخدمات اللوجستية.

وتستمر المملكة في دورها الإقليمي والعالمي كحلقة وصل بين خطوط التجارة الدولية انطلاقاً من موقعها الاستراتيجي الذي يتوسط القارات الثلاث، ومن خلال استراتيجيتها الطموحة للنقل والخدمات اللوجستية، وشراكاتها الاستراتيجية مع المنظمات الإقليمية والدولية ومؤسسات القطاع الخاص، ومواصلة البحث والابتكار وتطبيق أحدث ما توصلت إليه التقنية في مجال النقل والخدمات اللوجستية، لتشكل مركزا عالميا لمستقبل النقل والخدمات اللوجستية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"