اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة الجوف تحقق المركز السادس بين الجامعات في تقرير المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية

جامعة الجوف- مصدر الصورة واس
جامعة الجوف- الصورة من واس

حققت جامعة الجوف المركز " السادس " بين الجامعات السعودية في مبادرة تعزيز الصحة النفسية بالجامعات، وفقا لتقرير المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية بوزارة الصحة.

وأوضح مدير مركز الإرشاد الأكاديمي والطلابي الدكتور حسن الجليدي، أن الجامعة عملت على استكمال أنشطة تعزيز الصحة النفسية، والتي تتضمن محاور رئيسة أتت لبناء الشخصية المتوازنة للطالب الجامعي، وتعزيز مفاهيم الصحة النفسية، ومركز العناية بالطالب " إدارة الإرشاد الجامعي " ومبادرات مجتمعية بمجال الصحة النفسية، والنشاط العلمي والبحثي في مجال الصحة النفسية والاهتمام بعوامل الخطورة داخل البيئة الجامعية.

ويأتي هذا الإنجاز تتويجًا لجهود الجامعة وحرصها على العملية الإرشادية والنفسية التي تقدمها وكالة الجامعة للشؤون التعليمية ممثلة بمركز الإرشاد الأكاديمي والطلابي.

إنجازات جامعة الجوف

يذكر أن جامعة الجوف قد حققت عدداً من المنجزات والنجاحات منذ إنشائها في أواسط العام 1426هـ ولم تتوقف مسيرة نمائها في مختلف المجالات الإدارية والأكاديمية والتعليمية والمشاريع الإنشائية في المدينة الجامعية التي تحظى بدعم كبير من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين أيدهم الله، ومتابعة مستمرة من قبل سمو أمير منطقة الجوف ومعالي وزير التعليم، إضافة إلى جوانب المسؤولية الاجتماعية، وتمكين المرأة في العديد من أعمالها، وتأتي هذه المنجزات لتحقيق رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها.

وكانت قد زارت مؤخراً المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في المملكة السفيرة ناتالي فوستير واستقبلها رئيس جامعة الجوف الدكتور محمد بن عبدالله الشايع، وشاهدت عرضًا عن أبرز إنجازات الجامعة، كما استعرض الوفد تجربة الجامعة في تحقيق عدد من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، التي أسهمت في تحقيق الجامعة مركزًا متقدمًا في تصنيف التايمز العالمي لأثر الجامعات.

بعد ذلك قام الوفد بزيارة لمركز الابتكار وريادة الأعمال، ومركز النشر العلمي، ومبنى المعامل المركزية، والتقى الوفد بطالبات الدراسات العليا، مطّلعين على الأبحاث التي يجرونها، كما قام الوفد بزيارة لمعامل الطاقة المتجددة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"