اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حيوان البيسون يطارد عائلة ويصيب شخصا في حديقة حيوانات أمريكية

صورة حيوان البيسون
حيوان البيسون - الصورة من موقع wane
صورة مجموعة من حيوان البيسون
حيوان البيسون يسير في مجموعات - الصورة من مجلة people
صورة حيوان البيسون
صورة مجموعة من حيوان البيسون
2 صور

نُقل رجل إلى المستشفى بعد أن تعرض هو وعائلته لهجوم من قبل ثور البيسون في حديقة يلوستون الوطنية بالولايات المتحدة الأمريكية، يوم الإثنين الماضي.

وتُظهر لقطات فيديو من روب جودل، أحد رواد الحديقة، العائلة قريبة جدًا من حيوان البيسون، بالقرب من Giant Geyser في Old Faithful قبل أن يهاجمهم. وظهرت عائلة مكونة من أربعة أو خمسة أشخاص، بما في ذلك طفل، يركضون في محاولة للهروب.

قال مسؤولو الحديقة الوطنية إن شخصًا واحدًا في المجموعة، وهو رجل من كولورادو يبلغ من العمر 34 عامًا، تعرض للنحم وأصيب في ذراعه. ونُقل المصاب إلى المركز الطبي الإقليمي في ولاية أيداهو الشرقية بواسطة سيارة إسعاف.

ويقول جودل قبل تسجيل الفيديو أنه كان يتابع البيسون لفترة من الوقت. شاهد الموقف يتضح شيئًا فشيئًا، وادعى أن الرجل الذي شوهد يرتدي قبعة في الفيديو اقترب من البيسون، بل أنه اقترب أكثر من اللازم.

ووفقًا لجودل، كان الرجل الذي تعرض للضرب هو أول من أثار ثوران البيسون. ثم طارد البيسون الزوجين الأكبر سناً لأن الطفل ركض نحوهما.

وقال جيريمي شو، مدير المنتزه في جزيرة أنتيلوب بولاية يوتا، إن الناس غالبًا ما يقتربون جدًا من البيسون لأنهم "يريدون دائمًا الاقتراب أكثر من أجل الصور. ولكن في النهاية، في أي وقت يكون هناك تفاعل خطير مع الحياة البرية، فذلك لأن الشخص كان قريبًا جدًا".

هذه هي الحادثة الثانية التي يتم الإبلاغ عنها في عام 2022 للزائر الذي يقترب جدًا من البيسون، والحيوان يستجيب للتهديد المتصور من خلال مهاجمة الفرد.

وقالت دائرة المتنزهات الوطنية في البيان: "الحياة البرية في متنزه يلوستون الوطني برية ويمكن أن تكون خطرة عند الاقتراب منه.. عندما يكون حيوان بالقرب من موقع تخييم أو ممر أو ممشى خشبي أو موقف سيارات أو في منطقة مطورة، امنحه مساحة".

وأضافوا "إذا لزم الأمر، استدر واذهب في الاتجاه الآخر لتجنب التفاعل مع حيوان بري على مقربة منك".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"