اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

 اكتشف 7 خطوات لإدراج الصور في Excel
مايكروسوفت - الصورة من "وام"
 اكتشف 7 خطوات لإدراج الصور في Excel
مايكروسوفت
 اكتشف 7 خطوات لإدراج الصور في Excel
 اكتشف 7 خطوات لإدراج الصور في Excel
2 صور

تقدم شركة مايكروسوفت Microsoft الكثير من التطبيقات الغنية بالمعلومات الهامة للطلاب والمهنيين العاملين في التعليم، وحتى هؤلاء الذي يعتمدون في أعمالهم على الكتابة أو الأبحاث، بداية من كتابة التقارير على تطبيق Word، إضافة إلى تقديم المزيد من العروض التقديمية الخاصة عبر تطبيق PowerPoint.

تابعوا المزيد: ما هو الراوتر المناسب لتقوية إشارة شبكة الواي فاي في المنزل

كما أن مايكروسوفت Microsoft يمكن عبرها للطلاب والمهنيين إنشاء جداول البيانات على تطبيق Excel، وكذا عقد المزيد من الاجتماعات في تطبيق Teams إضافة إلى عشرات الخدمات التي تُقدمها عبر تطبيقاتها.

وبحسب تقرير نشره موقع trumpexcel، فإن هناك الكثير من الميزات التي تُتيحها الشركة الأمريكية الرائدة ولكن لا يعلم عنها الكثير من المستخدمين شيء، وأبرزها إضافة الصور داخل خلايا صفحة Excel، ويمكن للمستخدمين أن يجعلون جداول البيانات الخاصة بهم مفيدة أكثر وشكلها أكثر جاذبية قبل إرسالها للآخرين، عبر إضافة المزيد من الصور إلى خلايا Excel.

بداية عليك أن تعي أنك بإمكانك الوصول إلى صفحات Excel إما عبر تطبيق Microsoft الذي يأتي مدمجًا أو عبر جداول بيانات جوجل، وإن العمل عبر تطبيق Google Sheets يعتبر أكثر فائدة في أنه يُتيح لكافة المستخدمين إمكانية تحرير ورقة إكسيل Excel بشكل مباشر على متصفح الويب بدون اللجوء لأي برامج إضافية أو خاصة من هذا القبيل.

كما أنه يمكن لعدة أشخاص أن يعملون في الوقت ذاته على نفس جدول البيانات في الوقت الفعلي في نفس الوقت، ويمكن للمستخدمين في نفس الوقت مشاهدة التغييرات التي أجراها زميل آخر للتو، ولا تحتاج إلى أي شيء سوي حساب Google Workspace من أجل الوصول إلى هذه الميزات.

- اضغط أولًا على علامة التبويب «إدراج».

- ثم اضغط على خيار «الصورة».

- سوف يظهر لك مربع الحوار «إدراج صورة».

- ثم بعدها عليك تحديد الصور التي تريد أن تُضيفها إلى صفحة Excel.

- بعدها عليك أن تنقر على خيار «إدراج».

- عليك تغيير حجم الصورة بحيث يمكن احتواؤها داخل الخلية بالضبط.

- ثم ضع الصورة داخل الخلية.

يعتبر برنامج Excel واحدًا من أكثر البرامج أو التطبيقات التي تشجع المستخدمين على استعمال لوحة المفاتيح بشكل متكرر، ويمكن عند استخدامها الاستغناء عن "الماوس" بشكل كبير، ولكن هل تعلم أنه يمكنك استخدام مفاتيح الأسهم من أجل تكبير جدول البيانات الذي تعمل عليه بسهولة وبسرعة؟ كما يمكن عبرها الانتقال من خلية إلى أخرى بالضغط إلى أعلى وأسفل ويمينًا ويسارًا.

ربما يواجه البعض أزمة مع استخدام مفاتيح الأسهم أثناء استعمال برنامج الـ Excel، فأحيانًا لا تعمل تلك المفاتيح بالطريقة المطلوبة، فإذا كانت مفاتيح الأسهم في لوحة مفاتيحك لا تعمل مع برنامج Excel أو تواجه مشاكل في تنفيذ ما يجب تنفيذه في العادة، فننشر لك في "سيدتي نت" خطوات ذكرها موقع "business insider" لاكتشاف تلك الأخطاء وإصلاحها بطرق بسيطة كالأتي:

إيقاف تشغيل Scroll Lock

يواجه المستخدم في بعض الأحيان، مشكلة مع استخدام مفاتيح الأسهم، كمثلًا مشكلة عدم تحريك المؤشر من خلية إلى أخرى، فإن الإصلاح هذا يكون بسيطًا مثل تعطيل مفتاح Scroll Lock على لوحة المفاتيح.

يمكنك أن تجد مفتاح Scroll Lock على لوحة المفاتيح بسهولة، فغالبًا يكون المفتاح يحتوي على مصباح يضاء عندما يكون المفتاح مفعل، وينطفئ عندما يكون غير مفعل، فعليك أن تجعله منطفئًا، وبعد ذلك يمكنك إعادة محاولة استخدام برنامج Excel مرة أخرى.

ربما لا يكون لديك مفتاح Scroll Lock في لوحة المفاتيح إذا كان لديك لوحة مفاتيح حديثة أو تلك التى تحتوى على أقل من 104 مفتاح، لذا قد يكون المفتاح ليس ظاهرًا، ولكن يمكن إيقاف تفعيل المفتاح، وذلك عبر لوحة مفاتيح ويندوز من الشاشة، وذلك عبر الخطوات الآتية:

- اضغط على خيار "ابدأ Start" ثم اضغط على "لوحة المفاتيح".

- بعد العثور عليها سوف تفتح لوحة المفاتيح أمامك على الشاشة.

- يمكنك أن تجد مفتاح Scroll Lock على الجانب الأيمن للوحة المفاتيح أو الاختصار "ScrLk".

- اضغط على تعطيل المفتاح إذا وجدت أن المفاتيح مختلفة بسبب تفعيله.

تعطيل Scroll Lock على جهاز Mac

ربما يكون لديك جهاز Mac، ويكون به مشكلة في مفتاح Scroll Lock على لوحة المفاتيح أيضًا، وتحتاج وقتها إلى تعطيل هذا المفتاح من لوحة المفاتيح على الشاشة، ويمكن ذلك عبر إنشاء AppleScript، وتشغيله قبل استخدام Excel.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»