اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مايكروسوفت تتوقف عن دعم ويندوز 8.1 بدءا من هذا التاريخ

صورة ويندوز 8.1
نظام تشغيل ويندوز 8.1 - الصورة من موقع gizchina
صورة لشعار نظام التشغيل ويندوز
شعار نظام التشغيل ويندوز - الصورة من موقع gizchina
صورة ويندوز 8.1
صورة لشعار نظام التشغيل ويندوز
2 صور

تستعد شركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة، لإرسال إشعارات نهاية الدعم إلى مستخدمي نظام التشغيل Windows 8.1 في 10 يناير من العام المقبل 2023، وسيبدأ الإرسال عبر البريد الإلكتروني الشهر المقبل، وسيكون هذا هو التذكير الأول بالانتهاء الوشيك لدورة دعم نظام التشغيل.

وبحسب ما ذكرع موقع The Verge المتخصص في أخبار التكنولوجيا الحديثة، فإنه من المقرر أن تكون الإشعارات مماثلة لتلك التي استخدمتها مايكروسوفت في الماضي لإخبار مستخدمي Windows 7 قبل التوقف عن دعم نظام التشغيل.

وأنهت الشركة العملاقة دعم Windows 8 مرة أخرى في عام 2016، ولكن النسخة المعدلة 8.1 ستفقد الدعم بدءًا من يناير 2023. وفي الوقت نفسه، لن يتم توفير الدعم الموسع لتحديث الأمان الموسع للأعمال (ESU) حتى مقابل المال، لذلك سيكون على مستخدمي هذه النسخة الترقية إلى نظام تشغيل حديث أو العمل على نظام تشغيل قديم على مسؤوليتهم الخاصة.

وبعد إصدار Windows 8، الذي يستهدف بشكل أساسي مستخدمي الأجهزة المزودة بشاشات تعمل باللمس، كان على الشركة إصدار تحديث أعاد الزر "ابدأ" وميزات أخرى مألوفة، في عام 2015، أصدرت مايكروسوفت أخيرًا نظام التشغيل Windows 10، وبدأ تاريخ السلسلة الثامنة من أنظمة التشغيل أخيرًا في التحرك نحو نهايتها المنطقية.

"توقف دعم Windows 8 في 12 يناير 2016 ولم يعد يتلقى تحديثات الأمان. لذلك، إذا كنت تستخدم Microsoft 365 على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 8 وتم تكوينه للتحديثات التلقائية، فلن تتلقى تحديثات لتطبيقات Office، بما في ذلك الميزات والأمان وتحديثات الجودة الأخرى". قالت الشركة في منشور.

ووفقًا لمايكروسوفت، فإن الغالبية العظمى من أجهزة Windows 8 وWindows 8.1 لا تدعم نظام التشغيل Windows 11، لذلك يُنصح مستخدموهم بشراء Windows 10 كبديل، والذي سيتلقى التحديثات حتى 14 أكتوبر 2025.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"