اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تقارير: أبل تطرح نظارة الواقع المختلط في يناير 2023

صورة نظارة الواقع المختلط
نظارة الواقع المختلط - الصورة من موقع 9to5mac
صورة نظارة الواقع المختلط من أبل
نظارة أبل للواقع المختلط - الصورة من موقع gsmarena
صورة نظارة الواقع المختلط
صورة نظارة الواقع المختلط من أبل
2 صور

ذكرت تقارير صحفية، أنه من المحتمل أن تعلن شركة أبل الأمريكية عن نظارة الواقع المختلط في يناير 2023، وفقًا لمحلل سلسلة التوريد الموثوق به Ming-Chi Kuo.

وبحسب ما ذكره موقع 9to5mac المتخصص في نقل كل ما هو جديد في صناعات شركة أبل الأمريكية، فقد تمت مشاركة آخر توقعات تاريخ الإصدار في مذكرة للمحلل مينج تشي كو، تبحث في مجالات النمو في صناعة سماعات الرأس VR.

ويبحث التحليل في كيفية تغيير الصناعة في الأشهر المقبلة، حيث يتعين على فيسبوك، الذي تحول إلى ميتا، التعامل مع صانع iPhone المتنافس في مساحة سماعات الرأس VR. ويقول Kuo إن ميتا كان مفتاح نمو صناعة الواقع الافتراضي على مدى السنوات القليلة الماضية، حيث باعت سماعات VR بسعر أقل.

ويوضح كو أن صناعة الواقع الافتراضي تنضج كثيرًا لدرجة أن الانسحاب من ميتا لن يضر الصناعة. بدلاً من ذلك، ستعمل الشركة المالكة لفيسبوك وواتساب وإنستجرام، والتي توسع استثماراتها في أجهزة الواقع الافتراضي، على الاستفادة من صانعي سماعات الرأس VR الأخرى مع توسع الصناعة.

وكتب كو "بالإضافة إلى ذلك، فإن الطلب الهائل المحتمل في السوق الصينية وApple AR / MR، والذي من المرجح أن يتم الإعلان عنه في يناير 2023، سيفضل أيضًا استمرار النمو السريع لقطاع سماعات الرأس". هذا قبل الموعد المحدد مقارنة بتنبؤات Kuo في وقت سابق من هذا الشهر.

كان يُعتقد في السابق أن سماعة الواقع المختلط من أبل هي شيء يمكن إطلاقه في عام 2022، لكن نكسات الأجهزة والبرامج كانت بحاجة إلى مزيد من وقت التطوير.

ويتوقع المحلل أيضًا أن ميتا قد تتراجع عن استثمارها في أجهزة الواقع الافتراضي على المدى القريب لأنها تعيد التركيز على نموذج أعمالها الأساسي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"