نصائح لتزيين طاولة الطعام في العيد

من المُفضّل اختيار المفرش للطاولة، مصنوعًا من قماش طبيعي
من المُستحسن اختيار المفرش للطاولة مصنوعًا من قماش طبيعي مستدام
طاولة مزينة بصورة أنيقة
طاولة مزيّنة بصورة أنيقة لمناسبة عيد الأضحى
التزيين ببتلات الأزهار
التزيين بالأزهار وبتلاتها
الأزرق لون محبّب لمائدة العيد
اللون الأزرق محبّب لمائدة العيد
تزيين طاولة الطعام في العيد
كيفيّة تزيين طاولة الطعام في العيد؟
من المُفضّل اختيار المفرش للطاولة، مصنوعًا من قماش طبيعي
طاولة مزينة بصورة أنيقة
التزيين ببتلات الأزهار
الأزرق لون محبّب لمائدة العيد
تزيين طاولة الطعام في العيد
5 صور

يتحلّق أهل المنزل وضيوفهم حول طاولة الطعام، أثناء الاحتفال بالأعياد والمناسبات الاجتماعيّة؛ مع اقتراب عيد الأضحى، لمحة عن عدد من الطرق المميّزة لـتزيين طاولة السفرة.

تزيين طاولة الطعام

اللون الأزرق محبّب للاستخدام في تزيين طاولة العيد

 

تجتمع العائلة الكبيرة حول المائدة لمناسبة عيد الأضحى، لا سيّما في اليوم الأوّل، ما يستدعي إيلاء عناية خاصّة بإكسسوارات التزيين المتعلّقة، لنواحي الألوان والمواد وطريقة ترتيب العناصر. في هذا الإطار، يفيد التركيز على الأفكار الآتية:

  • دمج اللونين الذهبي والأزرق الداكن ببعضهما البعض أو اختيار الذهبي مع التنسيق مع أي لون باهت مرغوب، في خيارات الإكسسوارات، وأواني المائدة، ما يحقّق الأناقة.
  • استخدام مجموعة من إكسسوارات المائدة المصنوعة من مواد طبيعيّة أو أخرى معاد تدويرها. في هذا الإطار، تبدو عناصر الديكور التزيينيّة المصمّمة من الزهور المجفّفة والأعشاب والأغصان مرغوبة، بالإضافة إلى التزيين باستخدام ثمار الفواكه الصيفيّة.
    التزيين بالأزهار وبتلاتها
  • استخدام الأواني الزجاجية عوضًا عن المزهريات، بالإضافة إلى حوامل الشموع.
  • اختيار المفارش للطاولات، مصنوعة من أقمشة طبيعية مستدامة، مثل: الكتّان أو إعادة تدوير الستائر القديمة لهذا الغرض.
  • استخدام النجوم والأقمار للدلالة إلى العيد؛ تحلّ العناصر المذكورة عن طريق الإكسسوارات التي توزّع على طاولة السفرة أو المعلّقات على الحائط أو على الأبواب، في إشارة إلى الجوّ الاحتفالي.
    من المُستحسن اختيار المفرش للطاولة مصنوعًا من أقمشة طبيعية مستدامة
  • يُرتّب إكليل مصنوع من الزهور أو الأوراق أو الأغصان أو أي مواد مختلفة على باب المنزل الأمامي أو حتّى أبواب داخليّة أخرى، للدلالة إلى فرح أهل المنزل بحلول المناسبة.
  • تجمّل التحف والمزهريات المائدة، مع أهمّية التنسيق بين الإكسسوارات المذكورة وديكورات غرفة السُفرة.
    طاولة مزينة بصورة أنيقة لمناسبة عيد الأضحى

التزيين بالفوانيس المزخرفة

قد تتزيّن طاولة الطعام بالفوانيس التقليدية أو الكهربائية منها، كما تحلّ الفوانيس في مساحات مختلفة من المنزل، فهي بالإضافة إلى جاذبيّة الشكل تسمح بإضفاء السطوع على المنزل وإظهاره في مظهر مميز طوال أيام عيد الأضحى. للإضاءة عمومًا دور في الترحيب بالعيد، ونشر جوّ إيجابي. في هذا الإطار، تستخدم سلاسل الإضاءة المعلّقة في تزيين الجزء الخارجي من المنزل، فضلًا عن قطع الإضاءة الزخرفية الجميلة لتحقيق لمسة جمالية على دواخل المنزل. الجدير بالذكر أن خيارات وحدات الإضاءة للمناسبة متعدّدة، وهي كفيلة بتحويل المنزل إلى مساحة رائعة ومرحّبة بالضيوف، أثناء الاحتفال بأيّام العيد.