اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سميحة أيوب: الجمهور هجر المسرح بسبب "التفاهة"

سميحة أيوب - الصورة من أرشيف المحرر

أكدت الفنانة سميحة أيوب، ضيف شرف مهرجان جزيرة الورد الأول للفنون والثقافة والمسرح، خلال كلمتها بالمهرجان أن الإقبال على المسرح تراجع بشكل كبير، بسبب تفريغ العروض المسرحية من المضمون وتجاهل القضايا الاجتماعية، والتركيز على الضحك فقط.

سميحة أيوب - الصورة من أرشيف المحرر

وأضافت: زمان كان الجمهور بيضغط علينا علشان يحضر البروفات، واليوم هناك مسرحيات في العرض الأول وبدون جمهور، هذا لما يقدمون السواد الأعظم من الكتاب، الضحك فقط، مبتعدين عن الرسالة الحقيقة للمسرح، وتأثيرها بقضايا المجتمع، فما يتم تقديمه الآن مجرد "تفاهة" بدون فكرة، وبدون رسالة.

وتابعت: أنصح كتاب المسرح، أن يقدموا على أعمال تخاطب الشباب، تخاطب الأم والأب، وتوجه رسائل توعية في أهم القضايا التي تحيط بنا خاصة في الفترة الحالية، لابد أن يكون هناك مناقشة قضايا مهمة، لهذا ابتعد الجمهور عن الفن الراقي.

وأضافت أن الفن رسالة وسيظل يحمل تراث حضارة، مصر كانت لها الريادة، فأنا قدمت الكثير من الأعمال المسرحية وعددها 180 مسرحية، قدمت رسائل، لذلك التف وتعلق بها الجمهور.

واختتمت سميحة أيوب حديثها قائلة: اشتغلت في السينما للصرف على المسرح، تعبنا واجتهدنا، وعلى الشباب أن يعمل بجد فهذا دورهم، ويجب أن يكون لهم هدف، يسعون لتحقيقه.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».