اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو 2022

أسعار الوقود في الإمارات
أسعار الوقود في الإمارات

قامت لجنة تحديد أسعار الوقود في الإمارات بالإعلان مساء يوم الخميس الموافق 30 يونيو عن الأسعار الجديدة، والتي بدأ تطبيقها من يوم أمس الجمعة الموافق 1 يوليو.

زيادة أسعار الوقود


يذكر أنّ أسعار الوقود في الإمارات كانت قد شهدت في هذا الشهر شهر زيادة جديدة للشهر الثاني على التوالي مدعومة بارتفاع أسعار النفط خلال يونيو 2022.

أسعار البنزين في الإمارات


يذكر أنّ لجنة متابعة أسعار الوقود أقرت زيادة أسعار البنزين والديزل بمقدار يتراوح بين 48 و49 فلسًا في البنزين، و6 فلوس في الديزل لكل لتر، مقارنة بأسعار شهر يونيو 2022.
وجاءت أسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو 2022 كالآتي:
• ارتفاع سعر اللتر من "بنزين 98" من 4.15 درهمًا إلى 4.63 درهمًا.
• ارتفاع سعر اللتر من "بنزين 95" من 4.03 درهمًا إلى 4.52 درهمًا.
• ارتفاع سعر اللتر من "بنزين 91" من 3.96 درهمًا إلى 4.44 درهمًا.
• ارتفاع سعر لتر الديزل من 4.14 درهمًا إلى 4.76 درهمًا.

تحديد أسعار النفط وفقًا لمتوسط الأسعار العالمية


يُشار إلى أنه جرى تحديد معايير أسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو 2022 وفق متوسط الأسعار العالمية للنفط صعودًا أو هبوطًا، بعد إضافة تكلفة التشغيل إلى شركات التوزيع.

آليات تحديد أسعار الوقود في الإمارات


الجدير بالذكر فإنّ وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات تبنت سياسة تحرير أسعار الوقود منذ شهر أغسطس 2015؛ إذ تعتمد آلية للتسعير وفقًا للأسعار العالمية، ولكنها لا تعتمد على سوق واحدة، بالإضافة إلى الحفاظ على ربح معقول لوقف خسائر شركات التوزيع ورفع كفاءة خدماتها.

وتشمل خطوة تحرير أسعار الوقود كلًا من البنزين والديزل؛ إذ تُراجع هيئة تسعير الوقود الأسعار شهريًّا، برئاسة وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية، وعضوية وزارة المالية، والرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك"، ومؤسسة الإمارات للبترول "إمارات"، والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك للتوزيع".




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"