"سعود الطبية" تقدم 5 نصائح مهمة لمرضى السكري في الحج

مدينة الملك سعود الطبية
مدينة الملك سعود الطبية

تزامنًا مع انطلاق موسم الحج لهذا العام 1443 هـ 2022 م، حرصت مدينة الملك سعود الطبية على تقديم العديد من النصائح الصحية والغذائية للحجاج، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

نصائح مهمة لمرضى السكري في الحج

وقدمت مدينة الملك سعود الطبية نصائح مهمة لمرضى السكري في الحج، حيث قالت إن الإصابة بداء السكري لا تمنع المصاب من أداء مناسك الحج، لكن يشترط أخذ التدابير الوقائية لتجنب المشاكل الصحية التي قد يتعرض لها أثناء الحج، ونصحت مرضى السكري بشرب الماء بكميات مناسبة وبانتظام.

وأشارت مدينة الملك سعود الطبية إلى اتباع نظام غذائي مناسب وفق إرشادات الطبيب، وطالبت مرضى السكري بوضع سوار حول المعصم تفيد بأن الحاج مصاب بالسكري بالإضافة لنوع العلاج.

وتضمنت النصائح أيضًا أخذ كميات كافية من الأدوية وحفظها بشكل سليم، إلى جانب أخذ جهاز قياس السكر لقياس المستوى بشكل يومي وبانتظام.

نصائح صحية وغذائية للحجاج

وعلى صعيد متصل، قدمت مدينة الملك سعود الطبية، نصائح صحية وغذائية للحجاج، حيث نصحت الحاج بالمحافظة على صحته وتزويد جسمه بجميع الاحتياجات الغذائية اللازمة التي تمده بالطاقة لأداء مناسك الحج بكل يسر وسهولة، والإكثار من شرب السوائل وخاصة الماء لمنع حدوث الجفاف وتنظيم درجة حرارة الجسم، والإكثار من تناول الخضروات والفواكه بعد التأكد من غسلها جيدًا.

وأضافت مدينة الملك سعود الطبية "على الحاج المصاب بأمراض مزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكري مراجعة الطبيب المختص قبل السفر والذهاب لأداء مناسك الحج للتأكد من الوضع الصحي والحصول على الإرشادات اللازمة"، كما أكدت على أن أخذ التطعيمات قبل الحج بفترة كافية أمر ضروري لوقاية الحجاج من الأمراض المعدية.

استمرار العمل في 8 عيادات خلال إجازة عيد الأضحى

وعلى صعيد آخر، فقد كشفت مدينة الملك سعود الطبية عن استمرار العمل في 8 عيادات خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، وأوضحت، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن العيادات التي تعمل خلال إجازة العيد هي كالتالي: (التأهيل الطبي، الباطنية الافتراضية، الدم والأورام، جراحة التجميل، صرف الدواء الافتراضية، العلاج الوظيفي، العلاج الإشعاعي (جلدية)، واعتلال الشبكية).

هل تسهم القهوة في علاج متلازمة العين الجافة؟

وأجابت مدينة الملك سعود الطبية على تساؤل "هل تسهم القهوة في علاج متلازمة العين الجافة؟"، حيث ذكرت أن جفاف العين حالة تحدث عندما تقل كمية الدموع فيها، أو تقل جودتها، وبالتالي تقل درجة الرطوبة وتؤثر في الرؤية، مشيرة إلى أن علاج الجفاف بالقهوة مفهوم خاطئ.

وأضافت أنه لا توجد أدلة علمية تثبت أن القهوة تسهم في علاج متلازمة العين الجافة، ونصحت بشرب الماء للحفاظ على رطوبة الجسم.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر"تويتر" "سيدتي"