بلديات ونقل أبوظبي تعلن تطوير شاطئ البطين للسيدات

شاطئ البطين
شاطئ البطين

قامت دائرة البلديات والنقل بالإعلان عن البدء بأعمال مشروع "تطوير شاطئ البطين للسيدات" في مدينة أبوظبي، في خطة جديدة تتضمن إضافة مرافق ومنشآت عصرية وفق أعلى المعايير العالمية، لتوفير تجربة مميزة تتسم بالخصوصية للسيدات في إمارة أبوظبي.

إغلاق شاطئ البطين


وبحسب دائرة البلديات والنقل فقد نوهت الدائرة إلى إغلاق الموقع الحالي لشاطئ البطين للسيدات بشكل مؤقت خلال فترة التطوير وحتى انتهاء المشروع في خلال الربع الثاني من عام 2023.
وبينت الدائرة بأنه سيتم استقبال الزائرات للشاطئ قريبًا في الشاطئ الذي سيشكل أحد أفضل الوجهات الترفيهية المخصصة للسيدات في إمارة أبوظبي.

شاطئ للنساء فقط


يعد شاطئ البطين واحدًا من أبرز الشواطئ المخصصة للسيدات في إمارة أبوظبي، ويقع هذا الشاطئ بجانب شاطئ البطين العام، ويعد أول شاطئ مخصص للسيدات في هذه المنطقة، حيث تم افتتاحه في منتصف عام 2013، بعد إجراء استطلاع آراء لمجموعة من السيدات التي بينت نتائجه بأن 95% من النساء المشاركات في الاستبيان يفضلن إنشاء شاطئ خاص بالسيدات في منطقة البطين. ويبلغ طول الشاطئ 250 مترًا، مما يوفر مساحة كبيرة للعب والمشي والاسترخاء، إذ تبلغ طاقته الاستيعابية نحو 1,100 سيدة وطفل، كما تم تخصيص حوالي 210 أمتار بعمق يزيد عن 50 مترًا للسباحة.
وكان الشاطئ قد مُنح جائزة العلم الأزرق من قِبل هيئة الإمارات للحياة الفطرية، وذلك لالتزامه بالمعايير العالمية للنظافة والسلامة.

مرافق شاطئ السيدات البطين


تتعدد المرافق والخدمات في شاطئ السيدات البطين لتلبي احتياجات الزائرات وضمان رضاهنّ، وعليه قامت بلدية أبوظبي مؤخرًا بإتمام أعمال الصيانة والتطوير للمرافق بهدف رفع كفاءتها، ويشتمل شاطئ البطين للسيدات على عدد من الخدمات الهامة، منها:
• غرف تبديل الملابس والاستحمام.
• أكشاك ومحلات بيع الأطعمة والمشروبات.
• دورات المياه.
• مواقف السيارات



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"