اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

من هي الشيهانة العزاز التي تم تعيينها نائبا للأمين العام لمجلس الوزراء السعودي؟

الشيهانة العزاز- الصورة من الشرق الأوسط
الشيهانة العزاز- الصورة من الشرق الأوسط

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مجموعة من الأوامر الملكية، الأحد، من ضمنها تعيين المحامية الشيهانة العزاز، نائبًا للأمين العام لمجلس الوزراء السعودي.

وبحسب ما ذكرته "الشرق الأوسط"، فتعتبر الشيهانة العزاز أول امرأة سعودية تمارس مهنة المحاماة في المملكة، وذلك بعد حصولها على رخصة مزاولة مهنة المحاماة من قبل وزارة العدل السعودية، إلى جانب حصولها أيضًا على رخصة ممارسة مهنة المحاماة من قبل المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما حققت المحامية السعودية لقب صانعة الصفقات لعام 2016 من مجلة "فاينانس مونثلي"، وشغلت منصبي المستشار القانوني والأمين العام لمجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وعملت أيضًا منذ عام 2017 كمديرة للصفقات في إدارة الشؤون القانونية في الصندوق السعودي الذي يعتبر أحد أهم وأكبر الصناديق السيادية في العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن الشيهانة العزاز، حصلت على الإجازة في القانون مع مرتبة الشرف من جامعة دورهام البريطانية، وبعد تخرجها من الجامعة حققت خبرة كبيرة في مجال المحاماة، مما جعلها تفوز بالعديد من الجوائز التقديرية، وأُختيرت في مجلة "أريبيان بزنس"، لتكون ضمن قائمة أكثر 50 امرأة تأثيرًا في المملكة العربية السعودية لعام 2021.