فتح باب التسجيل في مخيم صندوق خليفة "فينشوريست" الصيفي

 مخيم "فينشوريست"
مخيم "فينشوريست"

بهدف تمكين الشباب الإماراتيين والمقيمين ضمن الفئة العمرية بين 10 إلى 14، و14 إلى 18 عامًا وإكسابهم مهارات ريادية أساسية، وتنمية قدراتهم الفردية في التعامل مع المشاريع التجارية، بما في ذلك أهم متطلبات تأسيس الأعمال التجارية، ومهارات التعامل مع التحديات التجارية، وتعزيز الثقافة الرقمية في سوق تزداد فيه أهمية التكنولوجيا بشكل متسارع أعلن صندوق خليفة لتطوير المشاريع عن فتح باب التسجيل للانضمام إلى مخيم "فينشوريست" لفصل الصيف للعام 2022 في نسخته الرابعة.

3 مجموعات في المخيم


وبحسب المكتب الإعلامي لحكومي أبوظبي فإنّ هذه النسخة تتميز عن سابقاتها بأنها ستتطلب حضورًا فعليًّا وليس افتراضيًّا كما في النسخ الثلاث السابقة، حيث من المقرر أن يقام المخيم في مركز الشباب في أبوظبي ضمن ثلاث مجموعات الأولى من:
• من 13 يوليو إلى 22 يوليو.
• والثانية من 25 يوليو إلى 4 أغسطس.
• وآخرها من 8 أغسطس إلى 18 أغسطس.

ورش عمل وجلسات استشارية


يذكر أنّ المخيم يتضمن مجموعة متخصصة من ورش العمل والجلسات الاستشارية الخاصة التي يقدمها خبراء مختصين في مجال ريادة الأعمال، والذين سيشاركون معارفهم الريادية من خلال التعريف بالعناصر الأساسية لتأسيس المشاريع بدءً من تكوين فكرة المشروع والتخطيط له، إلى التسويق والعلاقات العامة.

من جهتها قالت الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع "علياء عبدالله المزروعي":" يسرنا عودة الأمور إلى طبيعتها وإطلاق نسخة جديدة من برنامج فينشوريت يتواصل خلالها الطلاب مع بعضهم وجهًا لوجه، وذلك بعد ثلاث نسخ من برنامج فينشوريست نظمت افتراضيًّا التزامًا بالإجراءات الاحترازية الناتجة عن جائحة كوفيد 19، والتي حققت ناجحًا على الرغم من تنظيمها عن بعد.

وأكدت "المزروعي" حرص صندوق خليفة على إيجاد فرص جديدة مبتكرة من شأنها تمكين الشباب الإماراتيين والمقيمين من جميع الجنسيات وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم الريادية الواعدة، مشيرة إلى أنّ الصندوق ويتطلع إلى تنظيم مخيم صيفي ذا مستوى متقدم يستهدف الشباب المهتمين بالمشاريع وريادة الأعمال، وقالت:" نطمح من خلاله إلى مساعدتهم في تكوين فهم دقيق لريادة الأعمال من خلال إثراء معرفتهم بها والتي من شأنها تعزيز فرص نجاحهم كرواد أعمال مستقبليين".

وأشارت "المزروعي" إلى أنّ النسخة الحالية استقطبت عددًا من المعلمين ورواد الأعمال الناجحين والمتحدثين الخبراء لتوجيه المشاركين الذين سيقسمون إلى مجموعات خلال تنفيذ مشاريعهم، بهدف التحفيز على الابتكار، وتوليد الأفكار الإبداعية لديهم، حيث سيتعلمون أساسيات بدء المشاريع من تصميم الشعارات التجارية، والتسويق لمشاريعهم، وبناء النماذج الأولية لها، بالإضافة إلى وضع الميزانيات وإدارة التمويل وتطوير خطة العمل. كما سيمكنهم البرنامج من عرض أفكار مشاريعهم بأسلوب مهني أمام لجنة مختصة من رواد الأعمال والشركاء.

مخيم فينشوريست


تجدر الإشارة إلى أنّ "مخيم فينشوريست" اكتسب شعبية كبيرة، إذ شارك في نسخته الاخيرة أكثر من 200 طالب وطالبة، فيما يتوقع أن تستقطب هذه النسخة الكثير من الطلاب ذوي الشغف بريادة الأعمال. ولمعرفة المزيد عن معايير الاشتراك وطريقة التسجيل ما عليكم إلا زيارة الرابط التالي: https://www.eightyouth.com/venturist



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"