اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة تؤكد على استمرار العمل بالإجراءات الاحترازية داخل المنشآت الصحية

لاوزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

أصدرت وزارة الصحة السعودية، بحسب وسائل إعلام محلية، تعميماً يتضمن التأكيد على استمرار العمل بالإجراءات الاحترازية داخل المنشآت الصحية.

إلزامية الكمامة داخل المنشآت الصحية

وأكد المركز، استمرار لبس الكمامة داخل المنشآت الصحية للعاملين والزوار طول وجودهم في هذه المنشآت وحتى إشعارآخر.

التحقق من حالة التحصين

كما تضمن التعميم، استمرار الاشتراط الخاص بالتحقق من حالة التحصين في تطبيق توكلنا للعاملين والزوار عند دخولهم المنشآت الصحية وذلك حتى إشعار آخر.

رفع الإجراءات الاحترازية

يأتي ذلك في إطار قرار رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة كورونا، وما تضمنه من استثنناءات للمنشآت والأنشطة التي تقتضي طبيعتها الاستمرار في تطبيق الاحترازات ومنها الأماكن التي يصدر بشأنها بروتوكولات من هيئة الصحة العامة.

8 أشهر للجرعة الثالثة

كما تم تحديد مدة اشتراط أخذ الجرعة التنشيطية "الثالثة" من لقاح "كوفيد-19" لمغادرة المواطنين إلى خارج السعودية لتكون 8 أشهر بدلاً من 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى من ذلك الفئات العمرية التي تحددها وزارة الصحة أو المستثناة بحسب ما تظهر حالتهم الصحية في تطبيق توكلنا".
وذكرت مصارد رسمية أن تلك الإجراءات "تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في السعودية، وذلك حسب تطورات الوضع الوبائي".

دروس تاريخية

وحول ذلك، قال وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل إن المملكة قدمت خلال جائحة كورونا "دروساً تاريخية للعالم عنوانها الإنسان أولاً" عندما وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بتقديم العلاج لمصابي كورونا مجاناً للمواطنين والمقيمين والمخالفين لأنظمة الإقامة دون أي تبعات قانونية، إلى جانب جهود المملكة التي قدمتها للمصابين في دول عدة، وفقا لقناة "الإخبارية".
تابعي المزيد: مجلس الضمان الصحي السعودي: تأمين الزيارة يشمل نفقات الحمل والولادة الطارئة

حصيلة الإصابات اليوم

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم "الخميس" تسجيل 963 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19"، فيما رصدت تعافي 980 حالة، ووفاة واحدة.
ووفقا لتقرير اليوم فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة تراكمياً منذ ظهور أول حالة في السعودية 782,131 حالة، من بينها 9756 حالة نشطة معظمها مستقرة وأوضاعها الصحية مطمئنة، منها 114 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 763,195 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 9180 حالة.
ونصحت الصحة الجميع بالتواصل مع مركز 937 للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس كورونا.


يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"