اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مجلس الضمان الصحي السعودي: تأمين الزيارة يشمل نفقات الحمل والولادة الطارئة

مجلس الضمان الصحي السعودي: تأمين الزيارة يشمل نفقات الحمل والولادة الطارئة
مجلس الضمان الصحي السعودي: تأمين الزيارة يشمل نفقات الحمل والولادة الطارئة

أكد مجلس الضمان الصحي السعودي أنه يمكن للقادمين إلى السعودية لغرض الزيارة، الحصول على تأمين لغرض إصدار "تأشيرة الزيارة" من خلال زيارة منصة "إنجاز" في موقع وزارة الخارجية.

إصدار تأمين جديد

وكشف أنه عند طلب تمديد تأشيرة الزيارة بعد انتهائها، يلزم إصدار تأمين جديد يغطي فترة التمديد ليتم ربطه بالجوازات، لافتاً إلى أن وثيقة تأمين الزائرين تغطي الحالات الطارئة بحد أقصى 100 ألف ريال، وتشمل نفقات الحمل والولادة الطارئة بحد أقصى 5 آلاف ريال خلال مدة الوثيقة.

تقديم شكوى

وشدد مجلس الضمان الصحي على أنه في حال تم إصدار تأمين طبي جديد للزائرين بعد تمديد تأشيرة الزيارة، ووجودهم داخل السعودية، ولم تظهر البيانات بعد الاستعلام من خلال الرابط، فبالإمكان تقديم شكوى عدم ربط زائر من خلال الرابط.
تابعي المزيد: الضمان الصحي يوضح أبرز منافع الوثيقة الموحدة للتأمين الصحي

تعديل حالة الوضع الصحي في توكلنا

من جهة أخرى، كشف تطبيق "توكلنا" أن تعديل حالة الوضع الصحي في التطبيق يتم من خلال 3 جهات، سواء للمحصنين وغيرهم، والمستثنين، والقادمين من الخارج.

3 جهات

وأكد "توكلنا" أن تعديل حالة الوضع الصحي في التطبيق "محصن، مصاب، مخالط، لم تثبت إصابته، غير محصن، غير مكتمل التحصين، مستثنى لأسباب طبية" يكون من قبل وزارة الصحة السعودية، أما تعديل الحالة "مستثنى - زائر خليجي"، و"مستثنى - زائر بتأشيرة حكومية" يكون من قبل "توكلنا"، وتعديل الحالة "زائر مؤمّن، زائر غير مؤمّن" يكون من قبل مجلس الضمان الصحي.

غير محصن

ونبّه "توكلنا" أن الحالة الصحية "زائر غير مؤمّن" توضح أن المستفيد زائر من خارج السعودية وليس لديه تأمين فعّال، مضيفاً أن "زائر غير مؤمّن" تتم معاملته معاملة غير المُحصَّن.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".