اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مجلس الضمان الصحي في السعودية يعلن عن 6 حالات لتكاليف المواليد تغطيها وثيقة التأمين

مجلس الضمان الصحي
مجلس الضمان الصحي في السعودية يعلن عن 6 حالات لتكاليف المواليد تغطيها وثيقة التأمين (الصورة من الموقع الرسمي)

كشف مجلس الضمان الصحي، عن تكاليف المواليد تغطيها وثيقة التأمين الصحي في عدد من الحالات.

6 حالات لتكاليف المواليد تغطيها وثيقة التأمين

6 حالات لتكاليف المواليد تغطيها وثيقة التأمين أوضحها الحساب الرسمي لمجلس الضمان الصحي عبر موقع تويتر وقال: إنَّ أبرز تكاليف المواليد التي تغطيها الوثيقة الموحدة تتمثل في الإجراءات الوقائية مثل: التطعيمات الموسمية، ورعاية الأمومة والطفولة وفق التعليمات الصادرة من وزارة الصحة.

وأضاف أنَّها تشمل تكلفة تخريم أذن الأنثى بحد أقصى 300 ريال خلال مدة الوثيقة، وتكلفة الختان للذكور، بحد أقصى 500 ريال خلال مدة الوثيقة.

وأشار إلى أنَّها تشمل تكاليف البرنامج الوطني للفحص المبكر لحديثي الولادة للحد من الإعاقة بحد أقصى 100 ألف ريال خلال مدة الوثيقة، وتكلفة حليب الأطفال حسب احتياج صرفه للرضع المحتاجين إليه طبيًا إلى عمر 24 شهرًا.

مجلس الضمان الصحي

هيئة حكومية ذات شخصية اعتبارية مستقلة أنشئت بموجب المادة الرابعة من قرار مجلس الوزراء رقم (71) وتاريخ 27/4/1420هـ الموافق 11/8/1999م التي تنص على إنشاء مجلس بهدف الإشراف على تطبيق نظام الضمان الصحي برئاسة وزير الصحة وعضوية ممثل على مستوى وكيل وزارة عن وزارة الداخلية، وزارة الصحة، وزارة العمل، وزارة المالية، وزارة التجارة، ترشحهم جهاتهم.

ممثل عن مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية يرشحه وزير التجارة، وممثل عن شركات التأمين التعاوني يرشحه وزير المالية بالتشاور مع وزير التجارة.

ممثل عن القطاع الصحي الخاص، وممثلين أثنين عن القطاعات الصحية الحكومية الأخرى يرشحهم وزير الصحة بالتنسيق مع قطاعاتهم، ويتم تعيين أعضاء المجلس وتجديد عضويتهم بقرار من مجلس الوزراء لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

رؤية مجلس الضمان: أن نكون جهة رائدة عالمياً في الوقاية وتعزيز جودة وكفاءة الخدمات الصحية لمستفيدي الضمان الصحي.

رسالة المجلس: تعزيز صحة المستفيدين من خلال بيئة تنظيمية تركز على الوقاية وتمكن أصحاب العلاقة وتحقق الشفافية والعدالة والجودة والكفاءة.