سياحة /أخبار السفر

متحدث مجلس الضمان الصحي يوضح أبرز حالات تأمين السفر والفئات الملزمة

مجلس الضمان الصحي

أوضح المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي عثمان القصبي إلى تأمين السفر والفئات الملزمة به وأبرز الحالات التي يغطيها تأمين السفر وقنوات الحصول على التأمين والتأكد من فاعليته.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمشاركة المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة المهندس هشام عبدالمنعم سعيد، ووكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتصنيف المقاولين المهندس أحمد جميل قطان، والمتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني إبراهيم الروساء.

وأبرز القصبي الحالات التي يغطيها التأمين المتمثلة في أن يغطي المصاريف الطبية الطارئة المتعلقة بفيروس كورونا كـ (غرف الطوارئ ، والرعاية العاجلة ، والنقل في الحالات الطارئة، وتكاليف الإقامة ذات الصلة بالحجر الصحي المرتبط بفيروس فيروس كورونا، والإخلاء الطبي، والأمور المرتبطة باختصار أو فوات الرحلات الخاصة بظروف فيروس كورونا).


وأفاد أن قنوات الحصول على التأمين تتمثل في اعتماد وعاء تأميني مكون من تحالف 12 شركة، واختيار شركة التعاونية للتأمين لقيادة هذا التحالف وتسهيل الحصول على التأمين، وأبان القصبي أن التأمين لا يغطي أي مصاريف لاختبار فحص فيروس كورونا، مفيداً أنه يغطي الحجر الصحي الخاص بفيروس كورونا (المصاب / المخالط) ولا يغطي الحجر الوقائي الذي تشترطه بعض الدول عند القدوم إليها.

X