اختيار أبها مقرا للاتحاد السعودي للطيران الشراعي

الطيران الشراعي
الطيران الشراعي - الصورة من الاتحاد السعودي للطيران الشراعي
زيادة نسبة ممارسي الرياضة من 19 % في 2020 إلى 40 % بحلول عام 2030
زيادة نسبة ممارسي الرياضة من 19 % في 2020 إلى 40 % بحلول عام 2030 - الصورة من الاتحاد السعودي للطيران الشراعي
الطيران الشراعي
زيادة نسبة ممارسي الرياضة من 19 % في 2020 إلى 40 % بحلول عام 2030
2 صور

كشف الاتحاد السعودي للطيران الشراعي "شاهين"، عن اختيار مدينة أبها في منطقة عسير جنوب السعودية، لتصبح المقر الرسمي للاتحاد.

عسير أول وجهة

حيث تمثل جبال عسير أول وجهة للطيران الشراعي، وتتميز بمرتفعاتها الشاهقة التي تضم أعلى قمة في السعودية بارتفاع يصل إلى 3015 متراً عن سطح البحر.

الاتحاد السعودي للطيران الشراعي

ويعد الاتحاد المظلة الرسمية التي تُعنى بتنظيم ممارسة الطيران الشراعي "دون محرك" في السعودية، ويهدف إلى توفير بيئة مناسبة وجاذبة للهواة والمحترفين في رياضة الطيران الشراعي، وتأهيل جيل جديد من المواهب السعودية للمنافسة في المسابقات المحلية والدولية. كذلك سيسهم في تحقيق هدف تعزيز مجتمع حيوي ونابض بالحياة في ظل "رؤية 2030"، وزيادة نسبة ممارسي الرياضة من 19 % في 2020 إلى 40 % بحلول عام 2030.

رسالة الاتحاد

وتتمثل رسالة الاتحاد في تفعيل رياضة الطيران الشراعي من خلال تأهيل الطاقات البشرية وتطوير المواقع الآمنة لممارسة النشاط بالإضافة إلى إيجاد الآليات التنظيمية الممكنة للهواة والمحترفين بالتعاون مع المنظمات الحكومية ذات الصلة، بالإضافة إلى نشر ثقافة الطيران الشراعي واكتشاف المواهب ودعمها من خلال المشاركة في المعسكرات والبطولات المحلية والدولية.
تابعي المزيد: أبها سيدة الضباب وعروس الجنوب

مدينة أبها

يُشار إلى أن مدينة أبها تعد أهم منطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وتعتبر مدينة أبها من أهم المصائف والمدن السياحية في السعودية، بسبب اعتدال مناخها وارتفاعها الكبير عن سطح البحر فإنها تسمى أيضاً عروس الجبل كما تسمى سيدة الضباب وكذلك أبها البهية بسبب الجمال الطبيعي الذي تتميز به.

المناخ

ويعد مناخ مدينة أبها قاسياً، حيث يستقبل الثلوج في نهاية الخريف وبداية الشتاء فمناخها يعد بارداً صيفاً ثلجي شديد البرودة شتاءً، وقد تصل درجات الحرارة فيها إلى الـ25°م كحد أقصى في فترة الصيف فيما يمكن أن تصل إلى -4° و -6° في فصل الشتاء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".