اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هيئة الصحة العامة تقدم 8 نصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة

هيئة الصحة العامة
هيئة الصحة العامة

قدمت هيئة الصحة العامة "وقاية"، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، 8 نصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة.

التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة يؤدي إلى العديد من الإصابات

وذكرت هيئة الصحة العامة أن التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة يؤدي إلى العديد من الإصابات، منها ما يلي: (الإجهاد الحراري، ضربة الشمس، الطفح الحراري، التشنجات الحرارية، وحروق الشمس).

وأشارت الهيئة إلى أن حالات ضربات الشمس أشد خطورة من الإجهاد الحراري، وقد تصل خطورة التعرض لضربات الشمس إلى الوفاة في بعض الحالات، مضيفة أن أعراض ضربات الشمس هي: (ارتفاع درجة حرارة الجسم إلى 40 أو أعلى، الصداع، فقدان الوعي، الدوار، الغثيان، الجلد الساخن أو الأحمر أو الجاف أو الرطب، سرعة وقوة في النبضات، الارتباك أو التشوش)، مؤكدة على سرعة الاتصال بالإسعاف عند رؤية المريض في هذه الحالة وإجراء الإسعافات الأولية له.

وأشارت إلى أن الفئات الأكثر عرضة للإجهاد الحراري وضربة الشمس تشمل: (الرضع والأطفال، كبار السن، الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مزمنة، الرياضيون، والعاملون في الحرارة وفي الهواء الطلق).

نصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة

وللوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة، نصحت هيئة الصحة العامة بارتداء الملابس الفضفاضة والخفيفة، والبقاء في الأماكن الباردة، مع تناول الكثير من السوائل.

وتضمنت النصائح، التي قدمتها الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، أيضًا: تغطية الأجزاء الظاهرة من الجسم، عدم ترك أي شخص في السيارة، استرخ خلال الأوقات الحارة في اليوم، عدم التردد في طلب المساعدة الطبية، وتجنب شرب السوائل التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر".

كما أكدت الهيئة على عدم ترك الأطفال في السيارة، حيث ترتفع درجات الحرارة داخل السيارة تقريبًا 10 درجات مئوية خلال العشر دقائق الأولى حتى عند ترك النافذة مفتوحة.

4 نصائح للوقاية من عدوى الأمراض التنفسية

وعلى صعيد آخر، نشرت هيئة الصحة العامة، إنفوجرافا عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، تقدم من خلاله 4 نصائح للوقاية من عدوى الأمراض التنفسية.

وأكدت الهيئة على ضرورة غسل اليدين بشكل متكرر وتعليم الأطفال وخاصة طلاب المدارس على غسل وتعقيم اليدين. وأشارت الهيئة، إلى أنه عند ظهور الأعراض، اعزل نفسك وتجنب مخالطة المصابين واحرص على عدم الذهاب للمدرسة أو العمل.

ونصحت الهيئة بتجنب أخذ المضادات الحيوية من دون استشارة الطبيب، وأكدت على ضرورة الحرص على أخذ التطعيمات للإنفلونزا الموسمية.

وذكرت الهيئة أن هناك 3 أعراض يجب الانتباه لها والحرص على طلب الرعاية الصحية في أسرع وقت، وتشمل الآتي: (إذا استمرت الأعراض التنفسية أكثر من 10 أيام، إذا كان هناك ارتفاع شديد في درجة الحرارة أو أعراض شديدة، إذا كان الطفل يبلغ 3 أشهر أو أقل ويعاني من ارتفاع درجة الحرارة أو قلة النشاط).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"