اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

القائمة النهائية لأفلام عيد الأضحى.. محمد إمام وتامر حسني بمواجهة "كيرة والجن"

بوستر الفيلم - الصورة من الشركة المنتجة

أغلقت رسميا قائمة الأفلام المصرية المتنافسة بموسم عيد الضحى 2022، على 3 أفلام فقط، الأول بدأ عرضه بالفعل وهو "كيرة والجن" للنجوم أحمد عز وكريم عبد العزيز وهند صبري، والثاني من المقرر طرحه نهاية الأسبوع الجاري وهو "بحبك" للنجوم تامر حسني وهنا الزاهد، والأخير "عمهم" للنجم محمد إمام.

بوستر الفيلم - الصورة من الشركة المنتجة

"كيرة والجن"

القائمة كان من المخطط أن تتسع لأكثر من 6 أفلام، ولكن أغلب شركات الإنتاج قررت الانسحاب من المنافسة خوفا من النجاح المتوقع لفيلم "كيرة وجن" الذي حقق رقما قياسيا غير مسبوق في عصر "ما بعد كورونا" وهو 14 مليون جنيه إيرادات في خمسة أيام فقط، وهو الفيلم الوحيد الذي نجح في إبعاد أحمد حلمي عن قائمة الأكثر تحقيقا للإيرادات بفيلمه "واحد تاني" المتصدر منذ بدء موسم أفلام عيد الفطر.

فيلم «كيرة والجن» مستوحى من رواية «1919» للمؤلف أحمد مراد، وهو فيلم وطني من الدرجة الأولى، إذ يكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف الأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

ويعتبر فيلم "كيرة والجن" من أضخم الأفلام التي تكلفت إنتاجيًا في تاريخ السينما المصرية حيث تكلف نحو 104 ملايين جنيه، ومن إخراج مروان حامد، ويشارك فى بطولته إلى جانب كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري، نخبة من أبرز نجوم التمثيل مثل سيد رجب، إياد نصار، أحمد مالك، رزان جمّال، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول وتامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف.

بوستر الفيلم - الصورة من الشركة المنتجة

"عمهم"

محمد إمام الرقم الصعب في السينما المصرية، حيث حققت أغلب أفلامه إيرادات قياسية مفاجئة، وآخرها فيلم "لص بغداد" مع ياسمين رئيس وأمينة خليل، ويرى البعض أنه المنافس الأول لكريم عبد العزيز وأحمد عز ببطولة فيلم "عمهم" الذي يجمع كعادة أفلام إمام ما بين الكوميديا الاجتماعية والأكشن.

وتدور أحداث فيلم "عمهم" في إطار كوميدي حول الملاكم سلطان الذي يجسد دوره محمد إمام والذي يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، ولكنهما يتورطا في قضية تزوير أموال عن طريق مطبعة تقع صدفة في طريقهما، لتنقلب حياتهما رأسا على عقب.

فيلم "عمهم" من تأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوى، وإنتاج أحمد السبكى، ويشارك في بطولته مع محمد إمام، كل من سيد رجب، محمد لطفي، محمد سلام، هدى المفتى، آيتن عامر، باسم سمرة، رياض الخولي، أحمد خالد صالح، محمد ثروت، الشحات مبروك.

بوستر الفيلم - الصورة من الشركة المنتجة

"بحبك"

يخوض تامر حسني المنافسة بفيلم "بحبك" من تأليفه وإخراجه وبطولته، وبأول تعاون مع النجمة "هنا الزاهد"، وقام تامر بتأجيل طرح ألبومه الغنائي المنتظر من أجل التفرغ للدعاية للفيلم المناسب لاصحاب الذوق الرومانسي مع الكوميديا والراغبين في الابتعاد عن العنف.

تدور الأحداث حول حياة رجل يقع في حب فتاتين لكل منهما شخصية مختلفة عن الاخرى، وجمال مختلف، ويعيش هذا الرجل قصتين حب بكل معانيهما مع الأثنتن دون أن شعر واحدة منهما، ولكن في الأخير ينفضح أمره، وتنقلب حياته رأسًا على عقب.

فيلم "بحبك"، من تأليف وإخراج تامر حسني، في أولى تجاربه بالإخراج السينمائي، ويشارك في بطولة العمل كل من: حمدي الميرغني، هنا الزاهد، هدى المفتي، مدحت تيخة، عمرو صحصاح، شهد الشاطر، عالية راشد، وعدد آخر من الفنانين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».