اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بدء إصدار قرارات الابتعاث للمرشحين في برنامج خادم الحرمين للابتعاث

الابتعاث
بدء إصدار قرارات الابتعاث للمرشحين في برنامج خادم الحرمين للابتعاث

أعلن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، عن بدء إصدار قرارات الابتعاث لعـدد من المرشّحين في أربعة مسارات.

وأوضح البرنامج، في انفوغراف، عدد من الخطوات التي يمكن من خلالها تأكيد الترشيح وإصدار القرار.

وجاءت تلك الخطوات كالتالي:

1- تأكيد الترشيح وذلك بعد وصول رسالة الترشيح المبدئي عبر البريد الإلكتروني، من خلال الدخول إلى بوابة طالب وقبول الطلب لتلقي تأكيد الترشيح، وأشار إلى الخدمات المتاحة للطالب المرشح هي تحديد الملف الشخصي للطالب والمرافقين، وطلب خطاب التعريف، وضمان مالي بغرض القبول.

2- بالنسبة لخطوة إصدار قرار الابتعاث فيمكن الحصول على القرار رسمياً من خلال أيقونة “الراغبون بالدراسة” ثم أيقونة “إصدار قرار الابتعاث” والتأكد من دقة البيانات قبل الإرسال.

3- الحرص على تأكيد قبول الترشيح خلال المدة المحددة؛ حتى لا يتعرض الطلب للإلغاء آلياً.

استراتيجية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس لجنة برنامج تنمية القدرات البشرية، قد أطلق في وقت سابق، استراتيجية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، وتحديداً يوم الاثنين 4 شعبان 1443هـ الموافق 7 مارس 2022، التي تمثل مرحلة جديدة للابتعاث، تُساهم في رفع كفاءة رأس المال البشري في القطاعات الجديدة والواعدة، من خلال ابتعاث الطلاب والطالبات لأفضل المؤسسات التعليمية في العالم في مختلف المجالات والدول حسب التصنيفات العالمية، وذلك في إطار رؤية السعودية 2030.

الفئة المستهدفة

- خريجو المرحلة الثانوية أو الجامعية.

- الحاصلون على القبول في أفضل الجامعات في العالم.

الشروط الخاصة بالمسار

- أن يكون القبول لدرجة البكالوريوس والماجستير من أفضل المؤسسات التعليمية حسب قائمة البرنامج في هذا المسار.

- أن يكون القبول نهائياً غير مشروط، وأن يكون صادراً من مكتب القبول والتسجيل في الجامعة المعتمدة في قائمة البرنامج. إلا إذا كانت الدولة غير ناطقة باللغة الإنجليزية فيمكن أن يكون القبول مشروطاً بدراسة لغة الدولة مع إتاحة الابتعاث لدراسة اللغة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"