بقيمة تتجاوز 5.6 ملايين.. منصة إحسان تسجل أكثر من 7 آلاف أضحية

بقيمة تتجاوز 5.6 ملايين.. منصة إحسان تسجل أكثر من 7 آلاف أضحية
منصة أإحسان

كشفت منصة "إحسان"، عر حسابها الرسمي لى موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن وصول عدد الأضاحي عبر المنصة إلى أكثر من 7,000 أضحية حتى الآن.

قيمة الأضاحي تتجاوز 5,6 ملايين ريال

وأوضحت المنصة الوطنية للعمل الخيري منصة "إحسان"، أن الأضاحي المسجلة بقيمة تتجاوز 5,6 ملايين ريال.

استقبال طلبات الأضاحي

وكانت المنصة، قد أعلنت في وقت سابق، عن البدء باستقبال طلبات الأضاحي، وذلك للسنة الثانية على التوالي عبر برنامج الأضاحي، الذي أطلقته المنصة بالشراكة مع مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي (أضاحي).

تسهيل أداء النسك رقميًّا

ويأتي استقبال الطلبات؛ بهدف تسهيل أداء النسك رقميًا على الحجاج والمضحّين دون عناء، علمًا أن البرنامج يُمكن طالبي الأضاحي تلقائيًا من توكيل المنصة بالهدي وتوزيع الأضاحي والصدقات إلى مستحقيها وتوزيعها خلال أوقاتها الشرعية.

ويتيح البرنامج كذلك لمستخدميه الاختيار من بين عدة منتجات، منها الأضحية والهدي خلال موسم الحج، بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل: الفدية والعقيقة والصدقة على مدار العام.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج الأضاحي عاد بالنفع على أكثر من 210 آلاف مستفيد، وقد بلغت قيمة الأضاحي أكثر من 44 مليون ريال وذلك خلال موسم الحج الماضي.

نبذة عن منصة "إحسان"

وتعتبر منصة "إحسان" مظلة تقدم الدعم لقطاع العمل الخيري بشمولية، تحت إشراف 12 جهة إشرافية حكومية تتابع سير عمل المنصة وفق حوكمة دقيقة ومحكمة، ولجنة شرعية للتأكد من التزام المنصة بتطبيق الأحكام الشرعية الإسلامية في الأعمال الخيرية والتنموية والزكاة والصدقة وكافة الخدمات والمعاملات التي تتم عبر المنصة، ومن هذا المنطلق تواصل المنصة إطلاق خدمات تسهم في تسهيل وتسريع عمليات التبرع لأهل الخير.

ويمكن الاطلاع على المزيد من خدمات المنصة لبرنامج توكيل ذبح الأضاحي والهدي والعقيقة والفدية والصدقة، وتوزيعها كاملة على مستحقيها من خلال الرابط.

وكانت المنصة الوطنية "إحسان"، قد حققت رقماً استثنائياً وغير مسبوق وذلك بتخطيها إجمالي تبرعات بلغت مليارين و350 مليون ريال خلال الحملة الوطنية الأخيرة للمنصة، حيث استفاد منها أكثر من 4.8 ملايين مستفيد من مختلف الفئات المستحقة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"