كيفية إضافة كلمات المرور يدويا في Chrome Password manager

 كيف تضيف كلمات المرور يدويًا فى Chrome Password manager ؟
كلمات المرور - الصورة من موقع techwiser
 كيف تضيف كلمات المرور يدويًا فى Chrome Password manager ؟
كلمات المرور - الصورة من موقع theverge
 كيف تضيف كلمات المرور يدويًا فى Chrome Password manager ؟
كلمات المرور - الصورة من موقع techwiser
 كيف تضيف كلمات المرور يدويًا فى Chrome Password manager ؟
 كيف تضيف كلمات المرور يدويًا فى Chrome Password manager ؟
 كيف تضيف كلمات المرور يدويًا فى Chrome Password manager ؟
3 صور

كشفت تقارير تكنولوجية حديثة عن انتهاء شركة جوجل الأمريكية مؤخرًا من تحديث أداة إدارة كلمات المرور المضمنة في كروم Chrome، كما أضافت الشركة أيضًا للمستخدمين إمكانية إضافة كلمات مرور جديدة بشكل يدوي للخدمات، التطبيقات ومواقع الويب أيضًا.

تابعوا المزيد: يسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو.. تعرف على آخر تحديثات بلاي ستيشن 5 الجديد

وبحسب تقرير نشره موقع theverge،فإن هذه القدرة أو الخاصية كانت موجودة فقط على إصدار سطح المكتب من جوجل Chrome لفترة من الوقت وحتى الآن، وتعمل الشركة على طرح الميزة على إصدار أندرويد Android من كروم أيضًا.

ويرى الخبراء أنه ومع القدرة على إضافة كلمات المرور بشكل يدوي، فإنه أصبح لدى كافة المستخدمين حاليًا خيار حفظ كلمات المرور في مدير كلمات المرور على جوجل Chrome وبدون الحاجة إلى انتظار مطالبة كروم بحفظ كلمة المرور، وهذا الأمر بالتأكيد سوف يؤدي لتسهيل كافة الأمور على المستخدمين عند زيارة المواقع المراد حفظ كلمة مرورها مرة آخرى وكل حين.

لذا فإنك إذا ما كنت تبحث عن طريقة لإضافة كلمة مرور جديدة بشكل يدوي في جوجل Password manager عبر استخدام Chrome، فيمكنك ذلك بسهولة عبر الخطوات الآتية:

تابعوا المزيد: طرق غريبة في شحن الهواتف المحمولة

طريقة إضافة كلمات المرور يدويًا على أندرويد Android

- عليك قبل ذلك التأكد من تحديث جوجل Chrome إلى أحدث إصدار.

- افتح تطبيق جوجل Chrome على هاتفك الذكي الأندرويد.

- ثم اضغط بعدها على الثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العليا.

- توجه بعدها إلى خيار «الإعدادات» الذي ينبثق عنها.

- عليك التمرير لأسفل في الصفحة حتى تجد خيار «كلمة المرور» واضغط عليه.

- اضغط بعدها على خيار «إضافة» ثم ابدأ في إدخال كافة التفاصيل مثل عنوان URL لموقع الويب، اسم المستخدم وكلمة المرور.

- ثم وبمجرد انتهاء التحميل اضغط على خيار «حفظ».

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

طريقة إضافة كلمة المرور يدويًا عبر كروم على سطح المكتب

- افتح موقع جوجل Chrome على سطح المكتب لديك.

- توجه بعدها إلى خيار «الإعدادات» في الموقع.

- عليك التمرير لأسفل في الصفحة حتى تجد خيار «كلمة المرور» واضغط عليه.

- سترى في هذه النافذة خيار «إضافة كلمات مرور» اضغط عليه.

- سوف تظهر لك نافذة أخرى منبثقة تطلب منك إدخال معلومات تسجيل الدخول.

- اكتب التفاصيل المطلوبة ثم اضغط على زر حفظ.

وأعلنت أيضًا شركة "جوجل" عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت رغبتها في تحسين أداء المتصفح "جوجل كروم" وذلك باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، بشكل يدعم تجربة تصفح أكثر أمانا وخصوصية للبيانات الخاصة بك على جهازك، وبدورها حرصت "جوجل" على تطوير "جوجل كروم" بشكل يساعد المكفوفين وضعاف البصر.

الجدير بالذكر أن "جوجل كروم" يساعد على حماية مليارات الأجهزة كل يوم، من خلال إظهار التحذيرات عندما يحاول الأشخاص الانتقال إلى مواقع خطيرة أو تنزيل ملفات خطيرة، ومنذ بداية شهر مارس لهذا العام، طرحت شركة "جوجل" نموذج ML جديدًا يحدد المواقع التي يحتمل أن تكون ضارة بنسبة أكبر من النموذج السابق بمعدل 2.5 مرة أكثر، بالشكل الذي دعم عنصر الأمان.

وتحدثت سيدتي فى وقت سابق عن ما قرره متجر جوجل بلاي من حذف أحد التطبيقات الخاصة به، وذلك بعد أن تم تنزيله أكثر من مليون مرة، وذلك بعد أن تأكد احتواء التطبيق على الكثير من البرامج الضارة القادرة على سرقة بيانات العملاء.

وكشف المتجر عن اسم التطبيق وهو PIP Pic Camera Photo Editor، والذي لديه القدرة على سرقة بيانات اعتماد «فيسبوك»، بما يشمل أيضًا أسماء المستخدمين وكلمات المرور، بما يتيح للمتسللين بالوصول إلى الحسابات وسرقة البيانات الشخصية وإرسال رسائل احتيال لجهات الاتصال.

وبحسب تقرير نُشر في موقع express، فإنه وحتى وقتٍ سابق، ظل برنامج تحرير الصور لا يزال متاحًا للتنزيل والتثبيت لجميع المستخدمين، ولكن مؤخرًا قررت جوجل حظر الوصول بعد أن تم تنبيه الشركة إلى المخاطر الخاصة بالتطبيق، وحذرت الشركة هؤلاء الذين قاموا بتثبيت التطبيق في غفلة من مخاطره، بأنه يجب عليهم سرعة حذفه من أجهزتهم وتغيير كلمة مرور تطبيق «فيسبوك» الخاصة بهم بدون تأخير.

واكتشف فريق Dr. Web هذا التهديد الخطير بحسب التقرير، ولا يُعد هذا هو التطبيق الوحيد الذي يُسبب قلقًا للمستخدمين عبر متجر جوجل بلاي وقدمت شركة الأمان الشهيرة تقريرًا حديثًا ذكرت فيه 4 تطبيقات أخرى تحتوى جميعها على العديد من البرامج الضارة، والغير قادرة على عرض إعلانات غير مرغوب فيها، وتقليص البطارية، وكذا إجراء تغييرات غير مصرح بها عبر الهاتف، وهي: «Wild & Exotic Animal Wallpaper وZodiHoroscope وPIP Camera 2022 وMagnifier Flashlight»

تابعوا المزيد: ما هو الراوتر المناسب لتقوية إشارة شبكة الواي فاي في المنزل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»