اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة الملك عبدالعزيز تعلن عن مواعيد القبول للعام الجامعي 1444 هـ

جامعة الملك عبدالعزيز
جامعة الملك عبدالعزيز

أعلنت جامعة الملك عبدالعزيز، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الثلاثاء، عن مواعيد القبول للعام الدراسي المقبل 1444 هـ.

مواعيد القبول للعام الجامعي 1444 هـ

ونشرت الجامعة، الجدول الزمني لبرامج القبول للعام الجامعي 1444 هـ، وجاء كالتالي: بالنسبة لبرنامج البكالوريوس ودبلومات الانتظام سيتم فتح بوابة القبول من يوم الثلاثاء 19 يوليو الجاري وحتى يوم الاثنين الموافق 1 أغسطس المقبل، على أن يتم إعلان نتائج القبول يوم الأربعاء الموافق 3 أغسطس 2022.

أما بالنسبة لبرنامج بكالوريوس السنة التأهيلية (برسوم مالية)، سيتم فتح بوابة القبول خلال الفترة من 19 يوليو الجاري وحتى 14 أغسطس المقبل، على أن يتم إعلان نتائج القبول يوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس المقبل.

وذكرت الجامعة أنه بالنسبة لبرامج الدبلومات المدفوعة، سيتم فتح بوابة القبول خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 19 يوليو الجاري وحتى يوم الأحد 14 أغسطس المقبل، على أن يتم إعلان نتائج القبول يوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2022.

البرامج المتاحة للقبول

وحول البرامج المتاحة للقبول، أوضحت الجامعة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن برنامج القبول في السنة التحضيرية يشمل 3 مسارات، هي: المسار الصحي، المسار العلمي، المسار الإداري الإنساني (فرع رابغ فقط).

وأضافت الجامعة أن برنامج القبول المباشر في الكليات (الآداب والعلوم الإنسانية، الاقتصاد والإدارة، الحقوق، الاتصال والإعلام، السياحة، الكليات البيئية، وكلية العلوم والآداب فرع رابغ)، وبرنامج الشريعة، وبرنامج واعد لاستقطاب ورعاية الموهوبين، وبرنامج الطفولة المبكرة (طالبات فقط)، وبرنامج صناعة الأأزياء لذوات الإعاقة السمعية الشديدة (طالبات فقط)، وبرنامج اللغة الإنجليزية فرع رابغ، إلى جانب دبلومات الانتظام، ودبلومات الكلية التطبيقية.

تدشين مركز "صنع في السعودية"

وعلى صعيد آخر، فقد قام الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، رئيس جامعة الملك عبدالعزيز، يوم 26 يونيو الماضي، بمقر الجامعة بتدشين مركز "صنع في السعودية"، بحضور عادل بارجاء، نائب رئيس هيئة تنمية الصادرات.

وخلال كلمته، أكد الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي أهمية تدشين مركز "صنع في السعودية" الذي يُعزز دور الجامعة في تعزيز الصناعات الوطنية، ويُسهم في تسويق البحوث العلمية ودورها في خدمة المجتمع وتنميته، بما يُحقق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030، حيث تسعى الجامعة، متمثلة في وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، إلى إنشاء شراكة مع برنامج "صنع في السعودية" بتأسيس مركز يختص بتسويق مخرجات البحث العلمي لسد الفجوة بين مخرجات البحوث العلمية ومتطلبات المجتمع وسوق العمل، إلى جانب تشجيع الباحثين ودعمهم والربط بين نتاجهم العلمي ومتطلبات المجتمع المعاصر. ويحتوي مركز "صنع في السعودية" على 3 وحدات رئيسية، تتمثل في: وحدة العلاقات الصناعية التي تختص بتنمية وتطوير العلاقة بين الجامعة والجهات الحكومية والخاصة والدولية المعنية بالابتكار ونقل التقنية، ووحدة تُعنى بالمبادرات المعرفية وتختص بتقديم مبادرات ودراسات الاقتصاد المعرفي حسب احتياجات السوق، أما وحدة الخدمات اللوجستية والتسويقية فتقوم بتقديم الخدمات المساندة في عملية التسويق وتذليل العقبات.

يمكنكم متابعة أخبار الأخبار عبر تويتر "سيدتي".