الطريقة الصحيحة لارتداء الإحرام بشكل يساعد على المشي

الحرم المكي
الحرم المكي - الصورة من رئاسة شؤون الحرمين

أظهر مقطع فيديو، نشره الدكتور توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة السعودية طريقة ارتداء الإحرام، بشكل يساعد على المشي بسهولة.
وأوضح الفيديو الذي نشره الوزير على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، طريقة ارتداء الإحرام، وذلك بتطبيقه إلى جزئين حول الوسط، ثم إعادة تطبيقه مجددا وتثبيته من الأعلى.

وتوظف وزارة الحج والعمرة منصّاتها على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر بعض الرسائل التوعوية بلغات عدة، بالتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف، لتوضيح الإرشادات المتعلقة بالاستخدامات الشخصية والسلوكيات العامة للحاج وتوعيته خلال رحلته لأداء المناسك.
ويعتبر هذا العمل امتداداً للجهود المستمرة التي تبذلها في إطار تكثيف أنشطتها في التوعويّة، لموسم الحجّ للعام الجاري 1443هـ؛ الذي يتضمن عدداً من الرسائل لتصحيح السلوكيات الخاطئة في الحج، من بينها الآداب والسلوكيات المستحبة في المشاعر المقدسة، وسجَل العمل السينمائي رواجًا واسعًا في مختلف وسائل الإعلام والمنصَات الرقميَة.
تابعي المزيد: اختيار الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى للخطبة والصلاة في يوم عرفة بمسجد نمرة

يذكر أن وزارة الحج والعمرة كانت قد أطلقت مؤخراً 13 دليلاً توعوياً تفصيلياً بـ 14 لغة بالشراكة مع الهيئة العامة للأوقاف، لتسهيل رحلة الحاج، بأسلوب سهل ومُبسط يشمل جميع المراحل التي يمر بها الحاج أثناء تأدية المناسك، ويمكن الحصول عليه من خلال زيارة موقع الوزارة عبر الرابط.
وجاءت الأدلة التوعوية متوافقةً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 لتسهيل رحلة حجّاج بيت الله الحرام، وإثراء تجربتهم الإيمانيّة بطمأنينة ويسر، عبر الإجابة عن كافة تساؤلاتهم من خلال لغات مُتعددة تتجّاوز 14 لغة عالميّة ضمن أكثر اللغات الحيّة استخداماً بين ضيوف الرحمن.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"