نادي دبي لسباق الخيل يعلن انطلاق منافسات قوية على مضمار "ميدان" 4 نوفمبر المقبل

ميدان مضمار سباق الخيول في الإمارات. الصورة من المكتب الإعلامي لحكومة دبي
ميدان مضمار سباق الخيول في الإمارات. الصورة من المكتب الإعلامي لحكومة دبي

قام نادي دبي لسباق الخيل بالإعلان أنّ "ميدان" _المضمار الأبرز لسباقات الخيل في دولة الإمارات_ سوف يستضيف أول باقة من 21 حفلاً للسباقات في الرابع من نوفمبر المقبل ضمن الموسم الجديد 2022-2023، والذي أعلنته مؤخرًا هيئة الإمارات لسباقات الخيل.


كأس دبي العالمي


وبحسب مكتب دبي الإعلامي فإنّ النادي كشف عن أنّ نسخة العام 2023 من "كأس دبي العالمي" سيُقام يوم السبت الموافق 25 مارس المقبل ضمن أمسية تبلغ جوائزها المالية 30.5 مليون دولار.


خبرة طويلة


يذكر أنّ دبي تواصل تطوير منظومة سباقات الخيل التي تجرى على أرضها في ضوء الخبرة الطويلة التي تتمتع بها في مجال تنظيم سباقات الخيول والتي تمتد لأكثر من 40 عامًا، حيث يعود تاريخ انطلاق أول سباق للخيل في دبي إلى أكتوبر من العام 1981، إذ تتضافر الجهود في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كوجهة رئيسية لسباقات الخيل عالميًّا، وتأكيد موقع دبي كأحد أهم مدن العالم المعنية بها على مستوى العالم.

موعد بدء السباقات المحلية


تبدأ السباقات المحلية بمضمار ميدان في الرابع من نوفمبر، وترتفع الإثارة إلى مستوى أعلى مع انطلاق النسخة 20 من كرنفال كأس دبي العالمي الحدث الاجتماعي والرياضي الأبرز في دبي، والذي يرحب بالملاك والخيول والمدربين والفرسان من مختلف أرجاء العالم، وسيفتتح الحفل الأول من الكرنفال يوم الجمعة 6 يناير 2023.

وستكون النسخة القادمة من كرنفال كأس دبي العالمي أكثر قوة وجذبًا وستتضمن جوائز مالية يتجاوز مجموعها 7.5 ملايين دولار، وتختتم سباقات الكرنفال بحفل سوبر ساترداي يوم السبت 4 مارس.

تحدي ثندر سنو


كما سيشهد كرنفال "كأس دبي العالمي" الذي انطلق لأول مرة في العام 2004 في نسخة العام 2023 إضافة سباقات جديدة من بينها تحدي ثندر سنو لمسافة 2000 متر على الأرضية الرملية، وتبلغ جوائزه 150,000 دولار، ويأتي السباق تكريمًا للجواد الفائز بنسختين من كأس دبي العالمي "ثندر سنو" ويمكن أن يشكل السباق مؤشرًا لقدرات الخيول المتنافسة في الكأس.

وأيضًا سيكون من ضمن السباقات الجديدة "ايبي تومبي ستيكس" للمهرات والأفراس على مسافة 1400 متر على الأرضية العشبية، بجوائز تبلغ 150,000 دولار، ويأتي السباق تكريمًا للفرس المُنتَجة في زيمبابوي والفائزة بسباق السوق الحرة دبي في 2003.

21 سباقًا


تجدر الإشارة إلى أنّ كرنفال كأس دبي العالمي يضم 21 من سباقات الفئات للخيول المهجنة الأصيلة، فيما تحتفظ الخيول العربية الأصيلة بنصيبها في الكرنفال الذي يطرح لها سباقات جديدة أيضًا من بينها بطولة الإمارات للسرعة للخيول العربية في الحفل الثاني، بالإضافة إلى الجولات الثلاث لتحدي آل مكتوم للخيول العربية الأصيلة من الفئة الأولى.

فرص واسعة


وسيقدم كرنفال كأس دبي العالمي في العام 2023 فرصًا واسعة لخيول سباقات الهانديكاب باشتماله على 20 سباقًا للهانديكاب موزعة على المسارين الرملي والعشبي، بجوائز قيمة لا تقل عن 75,000 دولار للشوط الواحد، كما تعود سباقات جميرا تيرف لخيول الثلاث سنوات للموسم الثاني، علمًا أنّ الفائز الموسم الماضي بالسباق "نيشنس برايد" شارك في سباق الداربي الإنجليزي من الفئة الأولى هذا العام.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"