يجمع 21 مليون جنيه بزعم استثمارها في تجارة الخيول العربية

لجأ لص إلى حيلة جديدة للإيقاع بضحاياه، فأبدى قدرته على العمل في تجارة الخيول العربية الأصيلة، ونجح في إقناع 4 من رجال الأعمال بحيلته تلك، واستولى منهم على 21 مليون جنيه، بغرض استثمارها في هذا المجال.
نصب المتهم «محمود. ع» 37 سنة شباكه علي ضحاياه، بعد أن قام باستقبالهم في مقر فخم، استأجره في محافظة الغربية، وادعى أنه خاص به، ويباشر من داخله نشاط شركته، التي تم تأسيسها بشكل عملاق، واتفق مع ضحاياه على أن يحصل كل منهم على فائدة كبرى شهرياً أو سنوياً، حتى تمكن من الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة منهم، وأعطاهم نسبة من رأس المال، وبعدها انقطعت أخباره عنهم، فقرروا الإبلاغ عنه في الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة التي تمكنت من القبض عليه، حيث وصلت عدة بلاغات إلي فرع إدارة مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، آخرها من المواطن «ياسر م. س» سن 37 صاحب شركة للديكور وثلاثة أشخاص آخرين بتعرضهم لواقعة نصب من المدعو «محمود ع. ا» سن 40، حيث تحصل منهم على «21» مليون جنيه بقصد توظيفها في مجال شراء الخيول العربية الأصيلة وتصديرها للخارج مقابل فائدة مادية مُتفق عليها في العقود الموقعة بينهم.
فتم تشكيل فريق بحث بمعرفة فرع الإدارة بوسط الدلتا، وأسفرت تحرياته عن صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وأحاله اللواء طارق حسونة مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الغربية إلى النيابة العامة، التي قررت حبسه على ذمة التحقيقات.